بترول وطاقة

وزير البترول يشيد بخطة ترشيد النفقات و يوجه بتحسين إنتاجية الزيت الخام

كتب خالد أبوزيد :
ترأس المهندس / طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر الفيديو كونفرانس، اجتماع الجمعية العامة لشركة قارون للبترول، لاعتماد نتائج أعمالها عن العام المالي 2019/2020.
و خلال الاجتماع أكد الملا على أهمية التطوير والتحديث المستمر لنواحي العمل المختلفة بالشركات البترولية في ظل التحديات التي تواجهها صناعة البترول عالمياً خلال الفترة الأخيرة، والتي ضاعفت من أهمية تنفيذ التوجه بالشركات البترولية لدعم قدرتها على تخطي هذه التحديات ورفع كفاءتها في تنفيذ الخطط والبرامج.
و أشار الملا إلى أهمية الالتزام بخطط وبرامج العمل وتحسين الأداء من خلال التنسيق المستمر مع الشركاء الأجانب، واستحداث آليات متطورة لتحسين مؤشرات الأداء، فضلاً عن الاستمرار في الالتزام الصارم بمنظومة السلامة والصحة المهنية، والاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
كما وجه سيادته ، بالاستمرار في تكثيف الجهود لتحسين إنتاجية الزيت الخام من الآبار بحقول إنتاج قارون في الصحراء الغربية من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية.
مشددا على أهمية الانتظام في تنفيذ برامج الصيانة ورفع الكفاءة للبنية التحتية بالحقول ضماناً للحفاظ على معدلات الإنتاج، موجهاً بالمراجعة المستمرة لبرامج ترشيد وكفاءة الإنفاق لتقديم خطط وأساليب جديدة في هذا الصدد تساعد على تحقيق الهدف بالصورة المثلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى