أخبار البترول

” بحوث البترول “ ينظم ندوة عن التنمية المستدامة لطلاب الجامعات المصرية

قام معهد بحوث البترول بالتنسيق مع المعهد القومي للحكومة و التنمية المستدامة بتنظيم ندوة لطلاب الجامعات المصرية ضمن برنامج التدريب الصيفي للطلاب عن “الأهداف العامة للتنمية المستدامة  و ذلك في إطار تفعيل التعاون و التكامل بين المعهد و مؤسسات الدولة المختلفة .

و تناولت رضوى محسن نائب مدير مركز التنمية المستدامة ، أهدف التنمية المستدامة كإنهاء الفقر و حماية الكوكب و ضمان تمتع جميع الناس بالسلام و الازدهار بحلول عام ٢٠٣٠ و كذلك تعمل علي التوازن بين الاستدامة الاجتماعية و الاقتصادية و البيئية .

و أضافت ” هاجر “ الباحثة في مجال التنمية المستدامة، عن “رؤية مصر ٢٠٣٠“، بأن تكون مصر بحلول ٢٠٣٠ ذات اقتصاد تنافسي و متوازن يعتمد على الابتكار و المعرفة قائما على العدالة و الانتماء الاجتماعي .

و تهدف الحكومة أن تكون مصر ضمن أفضل ٣٠ دولة على مستوى العالم من حيث مؤشرات التنمية الاقتصادية و مكافحة الفساد و التنمية البشرية و تنافسية الأسواق و جودة الحياة .

و فى ختام الندوة تقدم  الدكتور ياسر مصطفي مدير  معهد بحوث البترول بالشكر للحاضرين و أعضاء  مركز التنمية على حضورهم و تلبية الدعوة، كما وجه كلمة للشباب بأنهم الامل و الذخيرة و المستقبل سيكون أفضل .

و ذلك تحت شعار “معا نستطيع “،كما أكد  على أهمية هذه الندوات لثقل مهارات المتدربين و اكتسابهم خبرات تؤهلهم لسوق العمل .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمعهد بحوث البترول

 

مدير بحوث البترول مع المحاضرين في الندوة
مدير بحوث البترول مع المحاضرين في الندوة

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى