أخبار البترولفيديو بترونيوز

بحضور “المُلا ” : اتفاقيتين لتنفيذ مشروع مُجمَّع البحر الأحمر للبتروكيماويات

توقيع الاتفاق الرسمي للمشروع مع بكتل الأمريكية أغسطس المُقبل

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية توقيع اتفاقيتين بين قطاع البترول و مجموعة بكتل الأمريكية لتنفيذ الأعمال الهندسية الأساسية و تصميمات مشروع مُجمَّع البحر الأحمر للبتروكيماويات و تكوين إئتلاف تنفيذ المشروع الذى سيتم إقامته بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة و الذى يُعد أكبر مشروع للبتروكيماويات في مصر و أفريقيا و يُقام بتكلفة استثمارية تصل إلى 5ر7 مليار دولار  .

و يضم مُجمَّعاً لإنتاج المنتجات البتروكيماوية و البترولية ذات القيمة المضافة مثل البولي إيثيلين و البولي بروبيلين و البوليستر و وقود السفن و غيرها من المنتجات للسوق المحلي و التصدير.

توقيع الاتفاق الرسمي لـ مشروع مُجمَّع البحر الأحمر للبتروكيماويات أغسطس المُقبل

وقًَع الاتفاقيتين  بريندان بكتل رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لمجموعة بكتل الأمريكية و المهندس كريم الدسوقى مدير عام بكتل مصر و عن قطاع البترول المهندس محمد عبادى رئيس شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات و المهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبى و المهندس وليد لطفى رئيس  شركة بتروجت كما وقَّع رئيس بكتل الأمريكية ورئيسا إنبى وبتروجت على اتفاق تكوين إئتلاف تنفيذ المشروع .

و يضم مُجمَّعاً لإنتاج المنتجات البتروكيماوية و البترولية ذات القيمة المضافة مثل البولي إيثيلين و البولي بروبيلين و البوليستر و وقود السفن و غيرها من المنتجات و تعد بنود الاتفاقيتين هى المرحلة الأخيرة قبيل الاتفاق الرسمي المُخطط توقيعه بين شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير و البتروكيماويات و شركة بكتل  الأمريكية في أوائل أغسطس المُقبل .

“الملا ” : مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات يرفع قدرات مصر الإنتاجية و التنافسية

و قد دخلت بكتل مع شركتي إنبى و بتروجت التابعتين لقطاع البترول المصري في إئتلاف من أجل تنفيذ الأعمال الهندسية و التصميمات و ما يتبعها من أعمال الإنشاءات و المهمات اللازمة لتنفيذ المشروع ، حيث ستتعاون الشركات الثلاث سوياً  لأول مرة من أجل إنجاز الأعمال الهندسية و التصميمات لهذا المشروع الضخم .

من جانبه أشار وزير البترول إلى أن هذا المشروع الذى يُعد الأضخم من نوعه في مصر و أفريقيا يُمثل نموذجاً للمشروعات التي تعكس توجُّه مصر الجديدة لبناء مشروعات كبرى و صناعة بترولية قوية تُسهم في زيادة الإنتاج المحلي و التصدير و تعظيم القيمة المضافة و تحقيق نمو مُستدام  مشيراً إلى أن القيادة السياسية تُولي الاهتمام الكامل و توفر المناخ الداعم و المحفز لسرعة إنجاز المشروعات البترولية الكبرى التي ترفع من قُدرات مصر الإنتاجية وتعزز من تنافسيتها في صناعات حيوية كالبتروكيماويات .

مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات يُعزز تحوًُل مصر لمركز إقليمي لتداول الطاقة

و يأتي إنشاء المشروع كأحد الخطوات الهامة التي تقوم بها الدولة و وزارة البترول في إطار رؤيتها الاستراتيجية لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة و تداول البترول و الغاز في أفريقيا و الشرق الأوسط .

حضر التوقيع كل من ستيوارت جونز رئيس العلاقات الإقليمية و المؤسسية بمجموعة بكتل الأمريكية ،  و الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات و المهندس محمد عبدالعزيز وكيل الوزارة للمشروعات و المهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل و توزيع المنتجات البترولية و المهندس أشرف الشامي نائب رئيس هيئة البترول للتكرير والتصنيع  .

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول

وزير البترول يشهد توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى