أخبار البترول

وزير البترول ” يلتقي رئيس أكبر شركة تعدين في جنوب أفريقيا

" المُلا " : نمتلك بنية تحتية مُتكاملة لأنشطة التعدين

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية ” بيتر ستينكامب “ رئيس شركة هارموني جولد و التى تعد أكبر شركة تعدين فى جنوب أفريقيا و الوفد المرافق له حيث تم بحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال التعدين و البحث عن الذهب فى ظل رغبة قوية من الشركة للاستثمار فى مصر.

و استعرض ” المُلا ” خلال اللقاء التعديلات التى تم اجراؤها على قانون الثروة المعدنية و التى هيئت مناخ استثماري جاذب فى مجال التعدين و النتائج الإيجابية التى حققتها المزايدة الأخيرة للبحث عن الذهب و المعادن و التي نجحت في جذب أنظار كبريات شركات التعدين العالمية ، مشيراً إلى أن استراتيجية تطوير قطاع التعدين تهدف إلى تحقيق قيمة مضافة من ثروات مصر التعدينية من خلال استغلال الخامات فى الصناعات التحويلية ذات العائد الاقتصادي الكبير.

” المُلا ” : نمتلك بنية تحتية متكاملة توفِّر بيئة متميزة للتعدين

و أضاف ” المُلا ” أن المزايدة الأخيرة التى تم طرحها للبحث عن الذهب حققت نجاحاً كبيراً رغم التحديات التى فرضتها جائحة كورونا ، مشيراً إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة و تسهيلات لوجستية و موانئ و مطارات مما يوفر بيئة عمل متميزة للشركات العالمية العاملة فى مجال التعدين.

و لفت الوزير إلى أن قطاع التعدين يعمل حالياً بالشراكة مع الشركات العالمية العاملة في مجال التعدين في مصر على إجراء عمليات مسح مغناطيسي لتوفير بيانات جيولوجية متكاملة لتساعد فى جذب الشركات الراغبة فى الاستثمار فى مجال التعدين فى مصر.

و من جانبه أكَّد ” ستينكامب ” أن الشركة تسعى لتوسعة محفظة أعمالها خارج جنوب أفريقيا و أستراليا و ترغب فى الاستثمار في مجال البحث عن الذهب في مصر ، و أشاد بما لمسه على أرض الواقع من تحول كبير في مجال التعدين في مصر فى ظل المناخ الاستثماري الجاذب الذي وفرته التعديلات الأخيرة في قانون الثروة المعدنية.

حضر اللقاء المهندس علاء خشب نائب وزير البترول للثروة المعدنية و الجيولوجي خالد الششتاوي رئيس هيئة الثروة المعدنية و الجيولوجى ياسر رمضان نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى