أخبار البترول

” المُلا “ و” عون “ يوقِّعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات البترول و الغاز بين مصر و ليبيا

" الدبيبة " : مقتنعون بقدرة الشركات المصرية على تنفيذ المشروعات الكبرى

في ختام أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء و المهندس عبد الحميد الدُبيبة رئيس الوزراء الليبي، وقع المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية و نظيره الليبي محمد عون وزير النفط و الغاز علي مذكرة تفاهم بين وزارة البترول و الثروة المعدنية المصرية، و وزارة النفط و الغاز بدولة ليبيا ؛ لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات البترول و الغاز.

” مدبولي ” : ندعو الشقيقة ليبيا للاستثمار في المشروعات التنموية في مصر

و نقل رئيس الوزراء تحيات و ترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالوفد الليبي، و دعم القيادة السياسية المصرية لكافة الجهود التى تهدف إلى توحيد المؤسسات و استكمال خارطة الطريق، و تأكيده على أولوية العلاقات مع الشقيقة ليبيا، و توجيهاته بضرورة الإسراع بالعمل على توسيع آفاقها.

و دعا الدكتور مصطفى مدبولي الجانب الليبي إلى الاستثمار في مصر من خلال قيام المؤسسة الليبية للاستثمار، و صندوق الإنماء، بالاستثمار في مختلف المشروعات التنموية المصرية .

و أكد الدكتور مصطفى مدبولي على ما تحظى به اجتماعات اللجنة العليا من خصوصية و أهمية، مُعرباً عن تطلعه لترجمة اتفاقيات التعاون، التي يتم توقيعها اليوم، إلى واقع ملموس و مشروعات يتم تنفيذها على الأرض.

” الدبيبة ” : مقتنعون بقدرة الشركات المصرية على تنفيذ المشروعات الكبرى

وأكد الدبيبة أن الشركات المصرية هي من ستنفذ المشروعات المتفق عليها، فنحن مقتنعون للغاية أنها قادرة على ذلك، خاصة بعد ما رأيناه من تنفيذها للمشروعات الكبرى في مصر، مثل مشروعات البترول و الغاز و وعد في هذا الصدد بتسهيل عملية إدخال العمالة و المعدات بسرعة قياسية.

و في الختام، جدد الدكتور مصطفى مدبولي ترحيبه بالوفد الليبي في مصر، واصفاً هذه الزيارة بالتاريخية، و التي نأمل أن تكون نقطة فارقة في العلاقات بين البلدين، مؤكداً على دعم القيادة السياسية للحكومة والمؤسسات الليبية في كل جهودها نحو الاستقرار و البناء.

مصدر الخبر :  الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى