أخبار البترولفيديو بترونيوز

مُباحثات “مصرية – تشيلية” في مجال “البترول والغاز”

"المُلا" يستقبل السفير التشيلي بالقاهرة و رئيسة شركة إيناب سبترول التشيلية

استقبل المُهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية السيد/ بابلو أراريان – السفير التشيلى بالقاهرة  و السيدة/دينيس أبو دينين رئيسة شركة إيناب سبترول التشيلية و المدير العام لفرع الشركة في مصر  حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك و تبادل الخبرات في مجال البترول والغاز..

يأتي اللقاء في ظل رغبة قوية من الشركة التشيلية في زيادة أنشطتها و ضخ استثمارات إضافية في قطاع البترول والغاز المصري.

و أكد المُلا خلال اللقاء على ترحيبه بالشركة التشيلية الحكومية و التي تعمل في مصر منذ عام 1998 في منطقة الصحراء الغربية و أن خططها لضخ المزيد من الاستثمارات في مجال البحث عن البترول والغاز يأتي في إطار برنامج وزارة البترول لزيادة مُعدَّلات الإنتاج.

“المُلا” : فُرص واعدة أمام الشركة التشيلية في الفترة القادمة

و أضاف “المُلا” أن هناك العديد من الفُرص الواعدة في عدد من المناطق ذات الاحتمالات البترولية الجيِّدة أمام الشركة خلال الفترة القادمة ، مُشيراً إلى أن التوجُّه الحالي الذى يُنفِّذه قطاع البترول في تطبيق التكنولوجيات الحديثة و الترويج لمناطق البحث و الاستكشاف بأسلوب مُتطور في ضوء إطلاق بوابة مصر للاستكشاف و الإنتاج EUG قد نجح في جذب أنظار الشركات العالمية و شجَّعها على تعزيز استثماراتها في مصر و زيادة أنشطتها.

“إيناب سبترول” التشيلية تُخطط للتوسع في أنشطتها و استثماراتها في مصر

و من جانبها أكَّدت أبو دينين أن الشركة تُخطط للتوسع في أنشطتها و ضخ استثمارات إضافية خاصةً في مجال البحث و الاستكشاف عن البترول والغاز في ضوء النتائج المُتميزة التي حققتها في مصر.

و أضافت رئيسة شركة إيناب سبترول التشيلية أن الشركة تسعى لتكثيف أنشطة الحفر في منطقة امتيازها بشرق رأس قطارة في ظل نتائج مُتميزة لعمليات البحث السيزمى التي أجرتها الشركة في مناطق امتيازها في أواخر عام 2020.

مُشيرةً إلى التزام الشركة الكامل بتطبيق معايير السلامة و الصحة المهنية و الحفاظ على البيئة و حرصها على تبادل الخبرات مع قطاع البترول والغاز فيما يخص جهود تنمية المصادر غير التقليدية من الطاقة و خاصة الهيدروجين الأخضر حيث تشارك إيناب حالياً في تنفيذ دراسات لإنشاء مصنع لإنتاج الهيدروجين في المنطقة الجنوبية بتشيلي.

حضر المباحثات المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول و الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات و الاستكشاف.

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

شاهد لقاء وزير البترول والسفير التشيلي بالقاهرة ورئيسة شركة شركة إيناب سبترول التشيلية

 

 

تابع بترونيوز على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى