أخبار البترولمنتدى مصر للتعدين

” منتدي مصر للتعدين ” .. تعرف على الرعاة الماسيون لنسخة 2023

المنتدي يُعد حدثاً رائداً في صناعة التعدين

أعلنت الصفحة الرسمية ل “ منتدي مصر للتعدين ”  أن شركتي سنتامين و أتون ريسورسز هم الرعاة الماسيون للمنتدى في نسخته الثانية في يوليو 2023 .

شركة سنتامين

 

تعمل في مجال التنقيب عن الذهب مركزها في بيرث بغرب أستراليا، و هي مدرجة في بورصة لندن وبورصة تورونتو كما أنّها أحد شركات الفوتسي 250 . و تدير عمليّات استغلال منجم السكري قرابة مرسى علم بالتعاون مع الحكومة المصرية .

 

شركة أتون ريسورسز

 

من الشركات العالمية و هي شركة كندية  من أكثر شركات التعدين خبرة في البلاد  منذ حصولها على امتياز أبو مروات في عام 2007 و مع بدء العمليات في عام 2009، أقامت آتون علاقات عمل قوية مع شريكها الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية (EMRA) كما تشارك بنشاط في مجتمع الأعمال المصري .

 

كانت وزارة البترول و الثروة المعدنية، قد أعلنت مطلع الشهر الجاري فى بيان لها عن انطلاق فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعدين 2023 برئاسة المهندس طارق المُلا  وزير البترول و الثروة المعدنية  خلال الفترة من  18 يوليو 2023 على مدار يومين بمشاركة نحو أكثر من 50 دولة، و 50 متحدثاً من جميع أنحاء العالم في ظل سعي مصر ليصبح قطاع التعدين داعم مهم للاقتصاد المصري، ورافد رئيسي للدخل القومي

و أوضحت الوزارة في بيانها ، أن المنتدى سيستضيف شركات التعدين العالمية والمستثمرين قادة صناعة التعدين بالمنطقة والعالم وشركات الخدمات والموردين الراغبين في أداء أعمالهم في مصر والمنطقة .

منتدى مصر للتعدين يُعد حدثاً رائداً في مجال التعدين بمشاركة جمع مميز من شركات التعدين المحلية الدولية و المستثمرين الذين يتطلعون إلى القيام بأعمال تجارية في مصر و شمال إفريقيا و فرصة قيمة لتجمع الخبرات و تعزيز التعاون في صناعة التعدين. بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة و تطوير صناعة التعدين ، و يعزز صورة مصر كوجهة استثمارية مهمة في هذا القطاع الحيوي .

 

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمنتدي مصر للتعدين 

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى