أخبار البترولفيديو بترونيوز

فيديو .. مدير بحوث البترول : مصر لديها استراتيجية للتحول إلى الطاقة النظيفة تدريجياً

قال الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول ، أن نسبة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة في مجال الطاقة في مصر بلغت 22% ، مضيفاً أنه من المستهدف الوصول إلى 42% بحلول عام 2035 ، منوهاً إلى الحاجة لمزيد من الأبحاث العلمية المتخصصة في مجال الطاقة النظيفة و المتجددة ، حتى نصل لتحقيق الأهداف التي تسعى الدولة المصرية لتحقيقها .

و أضاف “مصطفى” خلال حواره ببرنامج “صباحك مصري” و المُذاع عبر فضائية ” إم بي سي مصر 2 ” ، أن معهد بحوث البترول يقوم بإجراء دراسات حول إستخدام مياه الصرف الصحي و المياه الملوثة في إنتاج الهيدروجين ليصيح وقوداً ، لافتاً إلى أن الأبحاث تتوافق مع رؤية مصر 2030 والتي تركز على محوري المياه و الطاقة.

و أشار مدير معهد بحوث البترول المصري ، إنه خلال أخر مؤتمر قام بتنظيمه قطاع البترول كان هناك توجيهاً من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتحول التدريجي نحو الطاقة النظيفة ، موضحاً أن الهيدروجين الأخضر يعد أحد أشكال الطاقة النظيفة ، لأنه ينتج عن التحلل الكهربائي للمياه باستخدام الطاقة الشمسية.

و أوضح ” مصطفى ” أن المعهد شهد طفرة حقيقية بفضل دعم القيادة السياسية ، ومن خلال التخطيط الجيد من قبل وزارتي التعليم العالي و البترول ، مشيراً إلى أن المعهد يتبع أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 وهو التحول إلى مصادر الطاقة البديلة.

• فيديو .. لقاء الدكتور ياسر مصطفى ببرنامج صباحك مصري

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى