أخبار البترولفيديو بترونيوز

“وزير البترول” يبحث التحول الرقمي و الحلول التكنولوجية مع “إيمرسون” العالمية

"المُلا " : قطاع البترول مُهتم بالإسراع في تطبيق التحول الرقمي و الحلول التكنولوجية

بحث المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية تطبيق التحول الرقمي و الحلول التكنولوجية المُتطورة لإدارة العمليات بالمشروعات البترولية و ذلك خلال استقباله لوفد من شركة إيمرسون العالمية ضم فيديا رامناث رئيسة الشركة لمنطقة الشرق الأوسط و أفريقيا .

كما حضر اللّقاء أسامة مُبارز وكيل وزارة البترول للمكتب الفني و المُهندس محمود ناجي مُعاون الوزير لنقل و توزيع المُنتجات البترولية ، و تم خلال اللّقاء بحث فرص تعزيز التعاون بين قطاع البترول و الشركة العالمية “إيمرسون “.

“المُلا ” : قطاع البترول مُهتم بالإسراع في تطبيق التحول الرقمي و الحلول التكنولوجية

و أكد المُهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية خلال لقاء وفد “إيمرسون ” على أن قطاع البترول مُهتم بالإسراع في تطبيق التحول الرقمي و الاستفادة من التطور التكنولوجي في تحقيق أهداف مشروع تطوير و تحديث قطاع البترول لزيادة الكفاءة و الفاعلية في الأداء و سرعة الإنجاز بالتوازي مع خفض النفقات .

و أشار “المُلا ” لأهمية تعزيز التعاون مع الشركات الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجية لكفاءة التشغيل و التحكُّم الآلي بالمشروعات حيث تتمتع شركة إيمرسون بخبرات واسعة في صناعة البترول و الغاز ، مشيراً إلى أن الفُرص مُهيأة لنجاح هذا التعاون خاصة مع وجود التنوع و الكفاءات القادرة على مُواكبة التطور التكنولوجي في قطاع البترول المصري .

“رامناث ” : مصر تشهد خطوات جادة نحو تطبيق التحول الرقمي و الحلول التكنولوجية

من جانبها أكَّدت فيديا رامناث رئيسة شركة “إيمرسون ” لمنطقة أفريقيا و الشرق الأوسط اعتزاز شركتها بالتواجد و العمل في مصر منذ حوالي عشر سنوات مشيرةً إلى أن الشركة تُولي أهمية كبرى لقطاع البترول و الغاز و لديها خبرات كبيرة في مجال التحول الرقمي و التطوير التكنولوجي في قطاع الطاقة .

و استعرضت “رامناث ” خلال اللقاء إمكانيات الشركة و خبراتها في مصر و جهودها الحالية في عدد من الأنشطة تشمل مشروعات مُستودعات التخزين و محطات الوقود بجانب بحث المجالات المقترحة للتعاون بين الجانبين في إطار خطط التحول الرقمي و تحديث أنظمة السلامة و إقامة مشرعات البتروكيماويات و التكرير و التخزين الجديدة .

كانت وزارة البترول قد اتخذت خطوات جادة في تطبيق التحول الرقمي و الحلول التكنولوجية الحديثة مثل إطلاق بوابة مصر للبحث و الاستكشاف ، و كان لقطاع البترول الأسبقية في تبنّي استراتيجية حديثة لتطوير و تحديث مُختلف أنشطة القطاع عن طريق التحول الرقمي .

و تعتبر بوَّابة مصر للبحث و الاستكشاف إحدى المشروعات الوطنية الفريدة التي تحتوي على بيانات و معلومات فنية للبحث و الاستكشاف و الإنتاج و خلق قيمة مُضافة للبيانات المُتاحة و قد تم توقيع اتفاقية إنشاء البوَّابة بين الهيئة العامة للبترول و شركة شلمبرجر الألمانية خلال فعاليات مُؤتمر و معرض مصر الدولي إيجيبس .

لمشاهدة فيديو لقاء وزير البترول و وفد شركة إيمرسون الرابط

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى