أخبار البترول

شركة إيلاب تنجح في تصدير فائض إنتاجها إلى 20 دولة

الشركة حققت مبيعات بقيمة 157 مليون دولار

الشركة المصرية لإنتاج الأكيل بنزين الخطى – إيلاب تشغيل مشروعها الجديد تحويل منتج الهاب الي منتج اللاب  لزيادة الإنتاج خلال النصف الثاني من العام الجاري .

و نجحت إيلاب في تغطية احتياجات السوق المحلية بالكامل و تصدير الفائض للأسواق الخارجية في 20 دولة، لتُحقق إجمالي إيرادات من مبيعات إنتاجها بقيمة تصل إلى 157 مليون دولار.

المشروع يهدف لزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة بمقدار 4600 طن سنوياً 

و يستهدف المشروع زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة سنوياً بمقدار 4600 طن عبر تحويل إنتاجها الثانوي (منتج إلهاب) إلى مُنتج رئيسي (الالكيل بنزين الخطى) أو (اللاب). 

و تسعى شركة إيلاب إلى زيادة طاقتها الإنتاجية الفترة القادمة لزيادة مبيعاتها و صادراتها للخارج .

الشركة تُخطط لحزمة مشروعات أخرى ضِمن خطة تطوير و تحديث قطاع البترول

يُعد المشروع واحداً ضِمن حِزمة مشروعات أخرى تُخطط الشركة لتنفيذها بهدف زيادة القيمة المُضافة للمُنتجات البترولية، و تنفيذاً لخطة تطوير و تحديث قطاع البترول ، و رفع الطاقات الإنتاجية بنسبة %124

و يعتبر الألكيل بنزين الخطى المادة الخام الأكثر استخداماً في صناعة المُنظفات و تسعى الشركة لتغطية احتياجات السوق المحلية و تصدير الفائض للخارج .

و نفذت شركة إيلاب حزمة مشروعات أخرى الفترة الماضية أسفرت حالياً عن زيادة حجم إنتاجها من البرافينات بنسبة %120 من القيمة التصميمية للشركة خلال عام 2020 .

تحويل مُنتج الهاب إلى مُنتج لاب عن طريق شركة Detal-Plus Process

و كانت الشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطي طرحت في مارس الماضي مشروع تحويل مُنتج الهاب إلى مُنتج لاب عن طريق شركة Detal-Plus Process  .

 المشروع ضِمن استراتيجية و سياسة إيلاب لتعظيم اقتصاديات إنتاج المُنتج الرئيسي اللاب بدلاً من المُنتج الثانوي الهاب و الذى يهدف لتحويل 70% من المُنتج الثانوي الهاب إلى مُنتج لاب بما يُعادل 5600 طن سنوياً بإجمالي تكلفة مُتوقعة حوالي 4.57 مليون دولار .

إيلاب حققت أعلى مُعدلات إنتاج منذ بدء تشغيلها  بطاقة 125 ألف طن من مُنتج اللاب في 2020

و أكَّدت الشركة نجاحها في تحقيق أعلى مُعدلات إنتاج منذ بدء تشغيلها عام 2008 و ذلك بطاقة تزيد عن 125 ألف طن من منتج الالكيل بنزين . خلال اعتماد  أعمال الجمعية العمومية لشركة إيلاب لعام 2020 .

ويُعد (اللاب)  المُنتج الرئيسي للشركة و المادة الخام المُستخدمة بصناعة المُنظفات إضافةً إلى نحو 6100 طن من مُنتج الهاب كمُنتج ثانوي .

المصدر : الصفحة الرسمية لشركة إيلاب

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى