أخبار تهمك

“منطقة طما ” تنفذ تجربة إخلاء وهمية لحالات الطوارئ

قامت ادارة السلامة و الصحة المهنية بشركة بتروتريد بتجربة إخلاء وهمية للعاملين في حالات الطوارئ بمنطقة طما  بحضور أحمد محمود علام مدير عام مساعد منطقة طما و  حسام بكري مشرف الأمن و تحت اشراف علي عبد الحليم محمد رئيس قسم السلامة و الصحة المهنية بالمنطقة ، بمشاركة العاملين بالمنطقة و ذلك  لتدريب العاملين علي الآلية الصحيحة ،في التعامل في حالة حدوث حالة طارئة و تطبيق ذلك عمليا .

و ذلك في اطار توعية العاملين بأمور السلامة و الصحة المهنية بمناطق الشركة المختلفة تحت شعار فاعليات السلامة و الصحة المهنية لعام ٢٠٢٣ ( رؤية لعام ٢٠٢٤ ) وتنفيذا لإستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية برعاية المهندس طارق المُلا وزير البترول لتعزيز ثقافة السلامة و الصحة المهنية في قطاع البترول .

حيث تم إشعار شاغلي المبنى من العاملين و العملاء بضرورة إخلائه عن عند سماع صافرة الإنذار و قام جميع العاملين بالمنطقة  بإخلائها فوراً ، و قاموا بالتوجه إلى نقطة التجمع المُحددة مسبقاً في موقع بعيد عن المبنى .

و في وقت سابق كانت إدارة السلامة و الصحة المهنية قد نظمت ندوة عن سياسات السلامة و أهمية  الالتزام بتنفيذ خطة الإخلاء في حالات الطوارئ تم تنظيمها الاسبوع الماضي بالإجراءات المذكورة بخطة الطوارئ ، و الاجراءات الواجب عليهم اتباعها عند مغادرة المبنى بعد سماعهم صافرة الإنذار .

و تستهدف خطة الإخلاء في حالات الطوارئ ضمان أن يغادر كل شخص المبنى بأمان و التوجه إلى نقطة التجمع المُتفق عليها  و وجود إجراءات لإخلاء آمن للأفراد الذين لا يستطيعون استخدام السلالم و تفقد شاغلي المبنى بعد إتمام عملية الإخلاء للتأكد من خلو المبنى تماماً و اختيار أفراد من بين العاملين بالمبنى و تكليفهم بمهام تضمن تحقيق أهداف خطة الإخلاء .

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى