أخبار البترول

” ورشة عمل بين ” إيجاس ” و جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة

نظَّمت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعة ” إيجاس ” ورشة عمل مع جهاز تنظيم إدارة المخلفات لمناقشة مواد قانون تنظيم إدارة المخلفات رقم 202/2020 و لائحته التنفيذية ، و ذلك من منطلق حفاظ الشركة القابضة على الالتزام بالقوانين و التشريعات.

يأتي ذلك في إطار التعاون الوثيق مع وزارة البيئة ، و مع صدور قانون تنظيم إدارة المخلفات رقم 202/2020 ، و لائحته التنفيذية الذي يتناول كل ما يتعلق بمراحل الإدارة المتكاملة للمخلفات الخطرة و غير الخطرة من ( تجميع – فصل – نقل – معالجة – تخلص نهائي ) و أيضاً إجراءات منح التراخيص للمنشآت الصناعية.

و تم الاتفاق على عقد ورشة عمل لعرض و مناقشة قانون تنظيم إدارة المخلفات رقم 202/2020 و لائحته التنفيذية بناء على اجتماع الدكتور أشرف رمضان مساعد رئيس الشركة لحماية البيئة و المشرف على السلامة و الصحة المهنية مع الدكتور طارق العربي رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات ، حيث تم تناول دور ” إيجاس ” في الاشراف على الشركات التابعة ، و عرض كل ما هو جديد على الشركات التابعة من خلال الاجتماعات الدورية مع مسئولي الشركات للسلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة.

و قد قامت إدارة حماية البيئة بالشركة القابضة بعقد الورشة يوم الاثنين الماضي بمقر الشركة القابضة ، و بحضور كلٌّ من مديري حماية البيئة بالشركات التابعة و كوكبة من قيادات جهاز تنظيم إدارة المخلفات و مستشاري وزيرة البيئة و الجهاز للشئون الفنية و القانونية.

و بدأت الورشة بكلمة افتتاحية ، ثم استعراض استفسارات الشركات التابعة حول مواد القانون و اللائحة ، و التي تناولت إجراءات الإدارة المتكاملة للمخلفات الخطرة و غير الخطرة المتولدة عن شركات قطاع الغاز المختلفة ، و أيضاً اشتراطات القانون و اللائحة للحصول على التراخيص اللازمة للإدارة المتكاملة.

و قد قام السادة ممثلي وزارة البيئة بالإجابة عن جميع الاستفسارات التي طرحت ، ومن خلال المناقشات المتبادلة التي دارت اثناء الورشة ، أشاد السادة الضيوف بدور شركات قطاع البترول في الحفاظ على البيئة و الالتزام بالقوانين و التشريعات المتعلقة.

و في ختام الورشة تمت الإشارة الى انه سيتم تكرار عقد المزيد من الورش و المناقشات حول الموضوعات المتعلقة بالمخلفات أو غيرها من الموضوعات البيئية ، من خلال قنوات الاتصال بين جهاز تنظيم إدارة المخلفات و الشركة القابضة متمثلة فى إدارة حماية البيئة و أن هذا دور من أدوار الإدارة فى تقديم الاستشارات الفنية فى مجال حماية البيئة للشركات التابعة.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس “

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى