أخبار البترول

المُؤتمر الدَّولي لـ إدارة المخاطر  : دور مُهم للغاز الطبيعي في العقود المُقبلة

"ماكمونيغل " في مُؤتمر إدارة المخاطر : عام 2020 شهد تزامن صدمة الطلب

توقع المُؤتمر الدولي الرابع لـ إدارة المخاطر في قطاع الطاقة 2021  تزايد الزخم الدولي نحو تحول الطاقة بعدما تعرضت أسواق الطاقة لصدمة قوية خلال العام الماضي على إثر أزمة جائحة “كورونا ” .

و توقع المُؤتمر زياة التقلبات في أسواق الطاقة في أعقاب أزمة كورونا و ذلك قبل أن يعود التوازن بشكل نسبي إلى السوق  مع وجود فرص جديدة للتعاون العالمي في مجال الطاقة و التنمية المُستدامة و المناخ عقب التعافي من الجائحة .

“ماكمونيغل ” في مؤتمر إدارة المخاطر : عام 2020 شهد تزامن صدمة الطلب

قال غوزيف ماكمونيغل الأمين العام لمُنتدى الطاقة الدولي خلال المؤتمر أن عام 2020 شهد تزامن صدمة الطلب الناتجة عن وباء كورونا خصوصاً مع وجود الزخم الدولي المُتسارع لمُعالجة ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض .

و أكد “ماكمونيغل ” على ضرورة استغلال المستوى المُتزايد من الطموح العالمي في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في زيادة مساحة الحلول و الابتكارات التي تزيد من الاستثمارات العالمية في مجالات الحد من الكربون .

مؤتمر إدارة المخاطر : دور مهم للغاز الطبيعي خلال العقود القادمة

و توقع خبراء الطاقة خلال المؤتمر ارتفاع الطلب على الغاز الطبيعي بقوة خلال العقود المُقبلة باعتباره وقوداً انتقالياً في عملية التحول نحو الطاقة المُتجددة و لما له من خصائص طبيعية تُساهم في الحد و التقليل من الانبعاثات الضارة .

و ترى شركة “يوروغاس ” المسئولة عن صناعة الغاز الأوربية أن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي من شأنه أن يوفر على الاتحاد الأوربي نحو 4,1 تريليون دولار بحلول عام 2050 ، من خلال إعادة تهيئة البنية التحتية الحالية للغاز في أوربا .

“ديمتري سوكولوف ” خلال مُؤتمر إدارة المخاطر : تزايد الطلب على الغاز ب 25%

و توقع ديمتري سوكولوف مدير قسم اقتصادات الطاقة و التنبؤ بمُنتدى الدول المصدرة للغاز أن تشهد العقود المقبلة نمواً في الطلب على الغاز الطبيعي بنسبة 25%  و ذلك خلال فعاليات المؤتمر .

و أشار “سوكولوف ” إلى أن الغاز الطبيعي سيكون الوحيد بين جميع المواد “الهيدروكربونية “ المُتوقع ارتفاع حصته في ميزان الطاقة و توقع أن الغاز سيكون المورد الأول للطاقة بحلول عام 2050 .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى