أخبار البترول

بروتوكول تعاون بين أنربك و أموك لمعالجة المياه منزوعة الكبريت

البروتوكول يهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من منتجات و مرافق الشركتين

قامت شركة الأسكندرية الوطنية للتكرير و البتروكيماويات أنربك بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع شركة الأسكندرية للزيوت المعدنية أموك و يهدف لمعالجة المياه منزوعة الكبريت التي يتم صرفها من شركة أموك بوحدة الـ ZLD داخل شركة أنربك وفقاً لاشتراطات وزارة البيئة .

أنربك ستقوم بمعالجة ١٥ متر مكعب كل ساعة قادمة من شركة أموك 

و طبقاً للاتفاقية ستقوم شركة أنربك  باستقبال ١٥ متر مكعب كل ساعة من المياه القادمة من شركة أموك لمعالجتها تحقيقاً لمبدأ المطابقة مع الاشتراطات البيئية لصرف مياه غير ملوثة .

قام بتوقيع الاتفاقية الكيميائي صلاح جابر بهنسي رئيس شركة أنربك و الكيميائي إيهاب مبروك رئيس شركة أموك ، و يهدف هذا التعاون إلى تحقيق الاستفادة القصوى من منتجات و مرافق الشركتين و ترشيداً للنفقات و استغلالاً للسعات التصميمية المتاحة بما يعود بالنفع على الشركتين و قطاع البترول .

المشروع ضمن خطة قطاع البترول بالإسراع في الاستفادة من التطور التكنولوجي

و يأتى المشروع ضمن خطة قطاع البترول بالإسراع في الاستفادة من التطور التكنولوجي في تحقيق أهداف مشروع تطوير و تحديث قطاع البترول لزيادة الكفاءة و الفاعلية في الأداء و سرعة الإنجاز بالتوازي مع خفض النفقات.

الملا  : قطاع البترول يُنفِّذ حالياً برنامج عمل متكامل للتطوير و للتحديث 

و أكد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية في تصريح سابق له في مطلع الشهر الجاري أن قطاع البترول يُنفِّذ حالياً برنامج عمل متكامل لتطوير و تحديث منظومة التكرير و البتروكيماويات في مصر من خلال رفع كفاءة التشغيل بالمصافي القائمة بالفعل.

و إضافة وحدات إنتاجية جديدة بالإضافة إلى إنشاء مشروعات بتروكيماوية جديدة بهدف استدامة توفير المنتجات البترولية و البتروكيماوية للسوق المحلية و قطاعات الدولة الاقتصادية ، فضلاً عن تقليل فاتورة الاستيراد و تعظيم القيمة المضافة و تحقيق أقصى استفادة اقتصادية من ثروات مصر البترولية.

و ذلك خلال رئاسة وزير البترول و الثروة المعدنية لاجتماع اللجنة العليا للمشروعات البترولية لاستعراض موقف تقدُّم الأعمال لمشروعات التكرير و البتروكيماويات الجاري تنفيذها حالياً باستثمارات 14 مليار دولار

• المصدر : بوابة تواصل العاملين بقطاع البترول

 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى