أخبار بتروتريدأخبار تهمك

“بتروتريد”..ندوة عن سياسات السلامة و الصحة المهنية بمنطقة أسيوط

الندوة ضمن فاعليات أسبوع السلامة و الصحة المهنية لعام ٢٠٢٣

نظَّمت شركة ”  بتروتريد ”  ندوة توعية عن سياسات السلامة و الصحة المهنية بالشركة بمقر منطقة أسيوط  و تهدف الندوة  لتوعية العاملين بأمور السلامة و الصحة المهنية بمناطق الشركة المختلفة  تحت شعار فاعليات السلامة و الصحة المهنية لعام ٢٠٢٣ ( رؤية لعام ٢٠٢٤ ) .

قدم الندوة  الزملاء : محمد فوزي  و أيهاب محمد فرحات من العاملين بادارة السلامة و الصحة المهنية ، وذلك بحضور مصطفي حلمي مدير عام مساعد منطقة أسيوط و عدداً  من العاملين بمنطقة أسيوط  .

و تناولت الندوة عدة محاور عن السياسة العامة للتنمية و الصحة المهنية وحماية البيئة و أهداف تلك السياسات ودور الشركة في هذا الشأن  من  تنفيذ مشروع الطوارئ و تقييم الجميع الذي يمكن أن يتعرض لتلك المخاطر من عمال  و مستودعات و مخازن الشركة و تنفيذ تدريب العمال و مراقبة ومتابعة أعمال المقاولات .

وأكد المحاضرين علي أهمية تطبيق اشتراطات السلامة و الصحة المهنية وحماية البيئة، و ما تقوم به الشركة من تحسين مستمر لأساليب السلامة المهنية والصحة و نشر مفاهيم السلامة بين العاملين الجدد و عمال المقاولات و ضرورة ان يتم الالتزام بذلك وفقًا لمعايير تلتزم الشركة تجاه الجميع من تواجد داخلها من العمال أو الزوار أو العملاء .

كما سلطت الندوة الضوء علي سياسة منع التدخين نهائياً في جميع اماكن الشركة، و تطبيق تنفيذ تلك السياسة عن طريق مسؤولية السلامة و الصحة المهنية بمقررات الشركة و أهمية سياسات حماية وسلامة جميع العاملين بالشركة من خلال تخطيط السيارات وذلك أثناء أو العودة من الأعمال الناشئة عنهم  إما بسيارات الشركة أو سياراتهم الخاصة وكذلك أثناء الذهاب أو العودة من العمل إلى مقر سكنهم .

و أوضحت الندوة كيفية ​التعامل مع الأوبئة و فيروس ( كورونا ) وما تتضمنه تلك السياسة المطلوبة من أجل توفير كافة الوسائل المتاحة من أجل القضاء على فيروس كورونا خلال فترة العمل بالشركة وأكد المحاضرين ان تلك السياسات تهدف للقضاء على أي حالة تعاطى للمخدرات أو الكحوليات ضمن العاملين بالشركة، للحفاظ على جميع العاملين بالشركة من مختلف التي يمكن أن تتحدث للفرد المتنوع والأشخاص المخالطين له، مع تطبيق الجزاء المناسب في ثبوت ذلك.

و من المقرر عقد سلسلة ندوات توعوية من خلال مسئولي السلامة و الصحة المهنية بجميع مقرات الشركة المختلفة بدءاً من الأحد الموافق ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٣ و حتى يوم الثلاثاء ٣١ اكتوبر ٢٠٢٣ ، على أن تختتم الفاعليات بالاحتفال بيوم السلامة و الصحة المهنية يوم الخميس الموافق ٢ نوفمبر ٢٠٢٣.

وتأتى تلك الندوات تنفيذاً لاستراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية لتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات قطاع البترول المصري.

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى