أخبار تهمك

عاصفة الامل تجتاح محافظات مصر

تعرف علي تفاصيل العاصفة وتحذيرات الارصاد وموعد انتهائها

تشهد القاهرة الكبرى والإسكندرية ومطروح والإسماعيلية وعدد من محافظات الجمهورية اليوم طقسًا غير مستقر على أغلب الأنحاء، حيث غطت سماء القاهرة عاصفة ترابية تسمى ب (عاصفة الأمل) و التي سميت بناء على بروتوكول منظمة الأرصاد الجوية العالمية الخاص بتصنيف العواصف.

وإن السمة الأولى ل عاصفة الأمل والأكثر تأثرا في حالة عدم الاستقرار هي نشاط الرياح، والذي يؤدي إلى إثارة الرمال في مناطق كثيرة، وزيادة الإحساس ببرودة الطقس. و شوائب عالقة في الجو، ما أدى إلى تدهور الرؤية. مع استمرار عدم الأستقرار في الأحوال الجوية خاصة على السواحل والمناطق القريبة من البحر ولا تزال فرصة تساقط الثلوج ببعض المحافظات و على مرتفعات سيناء اليوم.

واعلنت هيئة الأرصاد الجوية بمصر أن من المتوقع ان يستمر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتي الليل خاصة علي السواحل والمناطق القريبة من البحر.

وذكرت هيئة الأرصاد أن التسجيلات الرسمية للمحطات التابعة سجلت محطة القاهرة سرعة رياح 29 عقدة والإسكندرية 32 عقدة وتجاوزت هبات الرياح 45 عقدة ومطروح 31 عقدة.

و تساقط الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج وأن اليوم هو ذروة الانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وقدمت هيئة الارصاد عدة نصائح للمواطنين لمواجعة عاصفة الامل حتى غدا الخميس:

  • عدم تخفيف الملابس.
  • عدم التواجد أسفل اللوحات الإعلانية والأشجار في حالة الأمطار الرعدية.
  • عدم ملامسة أعمدة الإنارة في حالة سقوط الأمطار.
  • على مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية عدم الجلوس بالقرب من النوافذ وعدم الخروج.

والجدير بالذكر ان عاصفة الأمل لم تؤثر سوء الاحوال الجوية أوعلى حركة المطارات بمحافظات مصر حتى الآن، ولا يوجد حتى الأن تأخر في إقلاع الرحلات أو وصولها ، ولم يحدث أي تحويلات إلى مطارات أخرى بديلة؛ سواء من مطار القاهرة إلى المطارات الأخرى أو العكس.

ولمتابعة اهم أخبار عاصفة الأمل يمكنك من خلال متابعة الصفحة الرسمية ل الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية علي موقع فيسبوك  facebook.com/ema.gov.eg

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى