أخبار البترول

“جابكو ” تقيم منتدى السلامة و الصحة المهنية

"رئيس جابكو ": يؤكد على زيادة التعاون في مجال القيادة الآمنة

اقامت شركة  بترول خليج السويس (جابكو ) منتدى السلامة و الصحة المهنية الربع سنوي للشركات المقاولة  بمنطقة راس شقير أكبر مناطق عمل الشركة  لمناقشة أداء السلامة لعام ٢٠٢٢ وكذلك مناقشة الخطط المستهدفة لعام ٢٠٢٣  تحت رعاية المهندس صلاح عبد الكريم رئيس الشركة  .

تم خلال المنتدي استعراض اهم الحوادث و الاصابات التي حدثت و خاصة إصابات الأيدي في الربع الاول من العام و التاكيد علي سياسة الشركة في الحفاظ على الحياة وضرورة اتباع سبل الحماية عن طريق خط النار و تم مناقشة نظام جابكو  المتبع لادارة الشركات المقاولة شركاء العمل فضلا عن الالتزام بسياسة عدم التجاوز التي تم إصدارها  مؤخراً للحفاظ على معدلات السلامة والصحة المهنية .

كما تم التأكيد على اسلوب  اللياقة للعمل ضمن نظام جابكو  لادارة الرجال والقيادة علي الطرق العامة َو استعراض خطة الطوارئ طبقا لتعليمات السلامة والصحة المهنية بالشركة .

و تناول المهندس صلاح عبد الكريم خلال كلمتة بالمنتدى تاريخ جابكو  ودورها المحوري والهام علي مر تاريخ مصر وموكدا علي قوة وقامة شركة جابكو والي تملك ٩ منصات بحرية مما جعلها من أكبر الشركات وأكثرها دعما للاقتصاد المصري .

و أكد “عبد الكريم” علي ضرورة تغيير المفاهيم الأساسية للأداء والكفاءة وسلامة العاملين حيث انهم هم الثروة الحقيقية والقوة التي تنهض بها المؤسسات وكل ذلك حتما يصب في صالح الاقتصاد ويدعم فرص الاستثمار في مصر  و ضرورة تكاتف الجهود من كافة الشركات شركاء السلامة وزيادة التعاون في مجال القيادة الآمنة للحفاظ على قواعد السلامة التي أقرتها جابكو مؤخراً في مجال القيادة الآمنة .

و استعرض المهندس ياسر الاعصر مدير إدارة السلامة براس شقير خطة الشركة لرفع اللياقة للعاملين والتاكيد علي ايجابيه ولياقة العاملين صحيا وبدنيا للتوافق مع الأعمال الموكلة إليهم و تم مناقشة المعوقات التي تتعرض لها كافة الشركات المشاركة في العمل تعاوناً مع جابكو  ثم استعرض المهندس احمد مجدي نظام جابكو  الإلكتروني في متابعة وسائل النقل بالشركة وذلك لضمان سلامة العاملين و المركبات وكذلك السائقين ونظم التحفيز المتبعة في الالتزام وكذلك العقوبات التي تطبق حال مخالفة القواعد و التعليمات .

أقيم المنتدي بحضور المهندس احمد بدري نائب مدير عام العمليات وعضو مجلس الإدارة بشركة جابكو  و المهندس محمد فاروق مدير عام السلامة و الصحة المهنية  و المهندس محمد رضا مدير عام مشروعات جابكو  و المهندس  ايمن سلامة مدير عام الحفر بالشركة و المهندس أحمد النجاري ممثلا عن الشريك دراجون أويل .

شارك في المنتدى ممثلي الشركات الشقيقة و هى هاليبرتون و شلمبرجير و غاز مصر و الخدمات البحرية و شهد تفاعل من ممثلي الشركات الشقيقة و استعراض لخطط السلامة التي ينتهجوها و ان العنصر البشري اهم عنصر في العملية الإنتاجية. و في ختام المنتدي وجهت الشركات المشاركة الشكر لشركة جابكو قيادة و عاملين علي حرصم الدائم و تعاونهم الصادق في مجال الانتاج و تذليل كافة المعوقات التي تواجه الشركات في مجال السلامة او غيرها .

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية للنقابة العامة للعاملين بالبترول 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى