أخبار تهمكيوم المرأة العالمي

الرئيس يكرم المرأة المصرية والام المثالية في عيد الام

حماية وأمن المرأة أولوية أجهزة الدولة المصرية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والسيدة وقرينته انتصار السيسي احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية‎ لعام 2021.

وفى بداية الحفل ألقت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، في كلمتها خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته.

كل عام وكل امرأة مصرية بخير، كل عام وكل امرأة مصرية، وطنها ودستورها والإرادة السياسية لرئيسها تؤمن لها كافة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والقانونية .

وكل عام والمرأة المصرية تقف بكل فخر أمام العالم وتؤكد أن المدافع عنها والمساند الأول لها إيمانا واقتناعا بأن تمكين المرأة حق أساسي من حقوق الإنسان، هو رئيس الجمهورية .

واعربت عن شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي، على إهداء المرأة المصرية عهدا ذهبيا يُسلّح الأجيال القادمة بالحقوق والواجبات ليجعلها سببا رئيسا في بناء وطن متكامل الأركان .

واستكملت قائلة لقد شهدنا مؤخرا تقدما كبيرا في ملف الحماية من العنف ضد المرأة واتخذت النيابة العامة إجراءات حاسمة وتاريخية للحماية من والابلاغ عن هذه الجرائم، كما شاهدنا وصول السيدات إلى المناصب القيادية بهيئة النيابة الادارية، وكذلك الاهتمام بتدريب الكوادر النسائية بهيئة الرقابة الإدارية، بالإضافة إلى توفير الفرص المتساوية بهيئة الرقابة المالية.

وأضافت إن لطالما كانت الدولة المصرية منفتحة على العالم تأخذ ما يناسبها، لتعمل منه سياسات تليق بحلمها في تمكين حقيقي للمرأة، لذلك نحن نعمل بشكل دائم مع شركاء التنمية الدوليين حتى أصبح نجاح مصر في خطط تمكين المرأة نموذجا يحتذي به في المحافل الاقليمية والدولية.

وأكدت أن كل امرأة مصرية تقف بكل فخر أمام العالم، لتؤكد أن رئيس الجمهورية هو المدافع عنها والمساند الأول لها إيمانا واقتناعا منه بأن تمكين المرأة حق أساسي من حقوق الإنسان .

وأشارت إلى أن عام 2020 شهد إقرار القوانين وادخال تعديلات لتحقيق التمكين والحماية والمساواة الكاملة للمرأة، حيث يأتي ذلك تأكيدا لنهج القيادة السياسية العادلة والمنصفة والتي عبرت عنها المقولة التاريخية للرئيس عبدالفتاح السيسي لن أوقع على قانون لا ينصف المرأة المصرية.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، المشاركين باحتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2021، الوقوف تحية للمرأة المصرية؛ تقديرًا لما تقوم به من تضحيات. ثم وجه في كلمته باحتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 بمجموعة من الرسائل الهامة، سواء إلى المرأة المصرية، أو الشعب المصري، ووزارات الحكومة المصرية، التي كلفها بالعمل في عدة اتجاهات من أجل دعم المرأة المصرية. و تناول فيها إن دعم وتمكين المرأة محور أساسي في خطة التنمية الشاملة للدولة، لافتًا إلى أن المرأة المصرية نموذج يحتذى به في شتى المحافل الدولية.

وأضاف: «أنتِ البطلة في نجاح سياسات الدولة وخططها ولولا قدرتك وعزيمتك لم نكن لنصل إلى ما نحن عليه الآن، ودائمًا ما كنتي إكسير النجاح في كل معادلة صعبة مر بها الوطن».

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجلس النواب بسرعة إصدار قانون مستقل لمنع الزواج المبكر، كما أكد الرئيس على أن قانون الأحوال الشخصية سيكون متوازنا للأم والأب، وعلى متابعة وضع المرأة في مجال صنع القرار، وحرص الدولة على الاحتفال بالمرأة تقديرا لجهودها وعطائها، وأن حماية وأمن المرأة أولوية أجهزة الدولة، اتخاذ كل الإجراءات لحماية السيدات في وسائل النقل.

وقام سيادته بتكريم عددا من الأمهات المثالية في كافة محافظات مصر والقيادات النسائية ومنحهن الدروع والأوسمة.
أسماء المكرمات من الرئيس السيسي خلال الاحتفالية، وفقا لما أعلنه المجلس القومي للمرأة، وهن:

– السفيرة فايزة أبو النجا أول مستشارة للأمن القومي لرئيس الجمهورية
– الدكتورة غادة والى، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة
– الدكتورة فايقة الرفاعي خبيرة مصرفية وأكاديمية وأول وكيلة لمحافظ البنك المركزي المصري
– الإعلامية سناء منصور أبرز الوجوه الإعلامية وأهم قيادات مبني ماسيرو على مدار سنوات عملها.
– الدكتورة ليل تكلا أحد أبرز القانونيين وأول سيدة تنتخب لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب المصري، أستاذ القانون والإدارة.
– الدكتورة أحلام حنفي مدير هيئة المصل و اللقاح سابقا وعضو بالمجلس القومي للمرأة
– الدكتورة إقبال السمالوطى رئيس جمعية حواء المستقبل.
– ناهد متولى المنشاوي، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية – لقبت بأم المصريين .
– المجاهدة السيناوية فرحانه قصة كفاح ضد الاحتلال شيخة مجاهدات سيناء في فترة الحرب
– إجلال رأفت أستاذ متفرع بقسم العلوم السياسية، و تشغل رئيسة اللجنة المشرفة على جائزة حلمى شعراوي للدراسات الإفريقية.
– منال سعيد محمد السيد، زوجة الدكتور ياسر عثمان مصطفى وكان يعمل استشاري أمراض صدرية في مستشفى المعمورة وتوفى متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.
– الدكتورة إلهام محمد محمود محمد، عملت كمدير لمستشفى إسنا للعزل بالأقصر حوالى 6 أشهر قادت خلالها منظومة العمل داخل واحدة من مستشفيات العزل الرئيسية في مصر خلال الجائحة وحققت نتائج مرضية جدا ونسب شفاء عالية بين المرضى، ثم تم تعيينها وكيلا لمديرية الشئون الصحية بالأقصر لتشارك في قيادة المنظومة الصحية بالأقصر خاصة في ظل بدء تطبيق التحول لمنظومة التأمين الصحي الشامل
– الدكتورة ميرفت السيد أحمد السيد، قادت مستشفى العجمي المخصصة للعزل لمدة 120 يوما بشكل متواصل منذ بدء الجائحة حتى يوم 1 يوليو 2020 حيث صدر قرار بترقيتها للعمل كوكيل لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية لتشارك في قيادة المنظومة الصحية بالإسكندرية .
– الممرضة منال عبد العال محمد عيد، أخصائية تمريض بمستشفى ابو تيج للعزل وقامت بتقديم اقصى مجهود اثناء فترة تواجدها لخدمة مرضى فيروس كورونا .
– الممرضة منال محمدي سليمان جمعة، رئيس التمريض بمستشفى العجوزة للعزل حيث قامت بقيادة فريق التمريض بتقديم خدمة على أكمل وجه لجميع المرضى المحجوزين بالمستشفى.

لمشاهدة الاحتفالية كاملة بالرابط التالي

روابط ذات صلة :

الرئيس عبدالفتاح السيسي يرسل كلمات تحية وتقدير للمرأة المصرية

قرينة الرئيس توجه رسالة للمرأة المصرية في “اليوم العالمي للمرأة”

مايا مرسي: نعيش العصر الذهبي للمرأة المصرية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى