أخبار البترول

” وزير البترول “ يتفقد مشروع إنتاج الألواح الخشبية

في إطار جولاته المستمرة بالمشروعات الجديدة و مواقع الإنتاج تفقد المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية الأعمال الإنشائية و التركيبات لمشروع مصنع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF من قش الأرز التابع للشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب ” ووتك ” الذي يُقام في مدينة إدكو بمحافظة البحيرة ، وذلك للوقوف على تقدُّم العمل في المشروع الذي يُقام بتكلفة استثمارية تقترب من 5,5 مليار جنيه.

و أكَّد المهندس طارق المُلا أن المشروع يأتي ترجمة لتكليفات القيادة السياسية بالاهتمام بمشروعات الإنتاج المحلي و القيمة المضافة التي تُحقق مردود اقتصادي و اجتماعي و بيئي في آن واحد ، موضحاً أن المشروع يساعد في تحويل قش الأرز من تحدي بيئي في حال التخلص منه بشكل غير سليم إلى فرصة استثمارية لاستغلاله في تصنيع منتجات عالية الجودة ذات قيمة مضافة.

و أوضح ” المُلا “ أن المشروع سيسهم في سد جانب من احتياجات السوق المحلي من إنتاج المشروع و إحلال جزء من وارداته بمنتج محلي لتوفير النقد الأجنبي ، وسيسهم في دعم الصناعات المكملة التي تعتمد على إنتاج المشروع مثل صناعة الأثاث و الأبواب وغيرها ، علاوةً على نشر التنمية و توفير فرص عمل و دعم الخدمات المكملة و المغذية للمشروع في المجتمع المحلي المحيط به خلال مرحلتي الانشاء و التشغيل.

و أجرى ” المُلا “ و مرافقوه جولة ميدانية بالمشروع لمتابعة أعمال التنفيذ ، و استمع إلى شرح من المهندس أحمد بركة رئيس الشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب عن إجراءات تنفيذ المشروع ، و أوضح أنه يقام على مساحة 114 فدان ، و تبلغ الطاقة الإنتاجية نحو 205 ألف متر مكعب من الألواح الخشبية متوسطة الكثافة و عالية الجودة اعتماداً على قش الأرز كمادة خام رئيسية ، و يمتاز منتج المشروع بإمكانية التحكم في كثافته و وزنه و اللون و درجة الصلابة ليدخل في العديد من الصناعات كالأثاث المنزلي و الديكورات و المطابخ و الأبواب و غيرها.

و أضاف أن المشروع يُطبق تكنولوجيا ألمانية ، و يتم تنفيذ أعمال الإنشاءات و التركيبات بأيادي مصرية ممثلة في شركة بتروجيت كما يطبق المشروع أحدث التكنولوجيات و أساليب التحكم البيئي في جميع مراحله بداية من الانشاء حتى التشغيل بما يجعله صديقا للبيئة إضافة إلي كونه في الأساس حلاً لمشكلة التخلص الغير سليم من قش الأرز و الآثار البيئية الناتجة عنها.

و يُعد المشروع استثمار مصري خالص لشركات قطاع البترول حيث تُساهم الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات مع كل من الهيئة المصرية العامة للبترول و شركتي سيدي كرير للبتروكيماويات و بتروجيت في رأسمال المشروع.

رافق الوزير خلال الجولة الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت والمهندس أحمد الخليفة وكيل الوزارة للمشروعات والمهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

" وزير البترول " يتفقد مشروع إنتاج الألواح الخشبية
” وزير البترول ” يتفقد مشروع إنتاج الألواح الخشبية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى