أخبار البترول

” المُلا ” يستقبل وفد شركة ميدتيرا الكندية 

بحث التعاون مع مصر في مجالات البترول والغاز

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية وفداً من شركة ميدتيرا الكندية للطاقة برئاسة كلايتون ويتاس رئيس الشركة ، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز ، بالإضافة إلى استعراض موقف أعمال الشركة بمناطق امتيازها في كوم أمبو وسيناء بمصر.

وأكد ” المُلا ” خلال اللقاء أن الشركة الكندية شريك هام للقطاع من خلال ما تحققه من نتائج أعمال متميزة خاصة في معدلات حفر الآبار بمناطق امتيازها بالشراكة مع هيئة البترول وشركة جنوب الوادى مما يعكس رغبة الشركة والتزامها بالعمل في مصر ، مشيراً إلى أن قطاع البترول يكثف حالياً عمليات البحث والاستكشاف لتحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الانتاج لتأمين متطلبات الاستهلاك وسد الفجوة في الاحتياجات المحلية من الزيت الخام والمنتجات البترولية.

ومن جانبه استعرض وفد الشركة الكندية ملخص أعمال الشركة في مصر حيث تعمل فى مناطق امتياز كوم امبو (البركة وغرب البركة) بالشراكة مع شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول ، ومناطق سدر ومطارمة وعسل بسيناء بالشراكة مع الشركة العامة للبترول، وأشاروا إلى تحقيق الشركة معدل قياسي في عمليات حفر الآبار خلال السنوات الماضية بلغ ما يتراوح بين ٦ و ٧ آبار شهرياً ، وأكدوا على فخرهم بما حققوه فى مناطق امتيازهم ورغبتهم الجادة في توسعة محفظة أعمال الشركة في مصر.

ووجه رئيس الشركة الدعوة للمهندس طارق المُلا لحضور مؤتمر البترول العالمي في نسخته الرابعة والعشرين والذي سيعقد شهر سبتمبر القادم في الجارى بكندا.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والدكتور نائل درويش رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى