أخبار البترول

” مدبولي ” يتابع مع ” المُلا ” توافر المنتجات البترولية لتلبية الاحتياجات المحلية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، صباح اليوم ، المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية ، لمتابعة موقف توافر المنتجات البترولية لتلبية الاحتياجات المحلية، خاصة فى ظل استمرار أمد تداعيات الأزمة العالمية ، نتيجة الأحداث الروسية الأوكرانية.

و أكَّد رئيس الوزراء أن الدولة حريصة على متابعة مستجدات الأزمات العالمية الراهنة على مختلف القطاعات ، من أجل تقليل حدة الآثار السلبية على الاقتصاد المصري.

و استعرض الاجتماع الإجراءات التي يتخذها قطاع البترول من أجل توفير الاحتياجات المحلية المختلفة من المواد البترولية ، في ظل التأثيرات التي تفرضها الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة، و ارتفاع أسعار الطاقة عالمياً، و ذلك بهدف استمرار الاستقرار الذي تحقق فيما يخص إمدادات السوق المحلية من البترول و الغاز الطبيعي و منتجاتهما و استدامة تأمين تلك الإمدادات لتلبية الاحتياجات.

و أكَّد ” المُلا ” أن قطاع البترول يعمل وفق منظومة متكاملة لتكثيف الجهود من أجل زيادة إنتاج مصر من المنتجات البترولية عالية الجودة، و تقليل الاستيراد من الخارج، من خلال سرعة تنمية الاكتشافات الجديدة، و زيادة القدرة الإنتاجية لمصافي التكرير المصرية، فضلاً عن التوسع في تطبيق منظومة التحول الرقمي، للقياس و التحكم في منظومة تداول البترول الخام و المنتجات البترولية.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى