أخبار البترول

بحضور المُلا .. رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة “سنام” الإيطالية للطاقة

"مدبولي" يُرحِّب بالتعاون مع شركة سنام بهدف تحوُّل مصر لمركز إقليمي للطاقة

عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مع ماركو ألفيرا رئيس شركة “سنام” الإيطالية للطاقة و الوفد المُرافق له و ذلك لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة.

حضر الاجتماع المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية و الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” و المهندس أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك وجيامباولو كانتيني سفير إيطاليا لدى مصر.

“مدبولي” : مصر تتطلَّع لزيادة حجم التعاون المُحتمل مع شركة سنام في مجال التحوُّل الأخضر

و استهل الدكتور مصطفى مدبولي  اللقاء بالترحيب بوفد شركة “سنام” في القاهرة  مُشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر و إيطاليا و مُستوي التعاون القائم بين الجانبين مُبدياً تطلُّع مصر لزيادة حجم التعاون و استحداث مجالات أخرى بما في ذلك إقامة شراكات مع القطاع الخاص.

و تطرَّق اللقاء إلى مُناقشة مشروعات التعاون المُحتمل مع شركة “سنام” في مجال التحوُّل الأخضر بما في ذلك إنتاج “الهيدروجين”  حيث أعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه بأي مُقترحات جادة للتعاون في هذا المجال لاسيما في ضوء سعي الدولة المصرية لأن تُصبح مركزاً إقليماً للطاقة.

شركة “سنام الإيطالية” للطاقة واحدة من أهم شركات الغاز المُنظَّمة في أوروبا

و تأسست شركة سنام في 30 أكتوبر 1941 في سان دوناتو ميلاني  و هى شركة إيطالية للبنية الأساسية للغاز الطبيعي و كانت في الأصل شركة تابعة لشركة إيني الإيطالية قبل أن تُصبح شركة مُستقلة في عام 2001 و يتغير اسمها إلى الإسم الحالي سنام.

وتُعد شركة سنام واحدة من أهم شركات الغاز الرئيسية المُنظَّمة في أوروبا و الرائدة في إيطاليا في نقل و تخزين الغاز و تحتل المرتبة الثالثة في إعادة تصنيف الغاز .

كما تُعد الشركة أيضاً واحدة من المُشغِّلين القاريين الرئيسيين في إعادة تحويل الغاز الطبيعي المُسال إلى غاز بسعة إجمالية تقارب 8.5 مليار متر مكعب سنوياً .

و في أبريل 2019 أطلقت شركة سنام أوَّل حقن للهيدروجين و الغاز الطبيعي في خط الأنابيب و هو أوَّل اختبار تجاري في أوروبا لمزيج الهيدروجين و الميثان في شبكة الضغط العالي.

و تسعى مصر بخطى سريعة في مجال تطوير  الطاقة نحو الوصول لأن تُصبح مركزاً إقليمياً للطاقة  كما أن الدولة تُوفِّر العديد من المشروعات التي تُساهم في ذلك  وتُوقِّع العديد من الاتفاقيات من أجل ذلك الهدف.

مصدر الخبر :

الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء

• الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى