أخبار البترول

المهندس طارق الملا يستقبل وفد لجنة التعدين بغرفة التجارة الأمريكية

في إطار حرص وزارة البترول على النهوض بقطاع التعدين، استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفد لجنة التعدين بغرفة التجارة الأمريكية فى مصر والتي تم تشكيلها مؤخراً وللمرة الأولى تاريخ الغرفة.

وخلال اللقاء أثنى الملا على تشكيل لجنة متخصصة فى مجال التعدين والتي تضم العديد من الخبراء فى الصناعة على غرار لجنة البترول والغاز بالغرفة الأمريكية والتى ساهم التنسيق معها فى إحداث نتائج إيجابية عديدة على صعيد الاستثمارات الأمريكية فى مجال البترول والغاز.

مؤكداً أن التنسيق مع لجنة التعدين سيساهم فى دعم مجال الاستثمار فى التعدين وخاصة فى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة والترويج لها بفعالية لجذب شركات التعدين الأمريكية الكبرى.

واستعرض الملا خلال اللقاء الاجراءات الجاري تنفيذها حالياً لتطوير وتحديث قطاع التعدين المصرى من أجل زيادة مساهمته فى الناتج القومي الإجمالي وتعظيم القيمة المضافة من ثروات مصر التعدينية من خلال اتاحة البيانات الجيولوجية رقمياً أمام المستثمرين المهتمين كوسيلة للترويج وجذب الاستثمارات وكذلك توفير الفرص التدريبية لشباب العاملين فى القطاع فى إطار برنامج تطوير قطاع التعدين، معرباً عن تطلعه لزيادة التعاون مع غرفة التجارة الأمريكية فى مجالات التدريب الفني والعملي وصقل مهارات العاملين بالقطاع.

ومن جانبهم أكد أعضاء اللجنة أن التطور الذى حدث فى قطاع التعدين واضح وملحوظ فى ظل تعديلات قانون الثروة المعدنية الجديد والنتائج المتميزة التى حققتها مزايدة الذهب الأخيرة، وأشاروا إلى أن من أهداف اللجنة استعراض أفضل الممارسات العالمية فى مجال التعدين وجذب الشركات الأمريكية الكبرى العاملة فى مجال التعدين للاستثمار فى مصر، كما أشاد أعضاء اللجنة بطرح مزايدة المعادن كخطوة هامة فى طريق تحقيق القيمة المضافة من الثروات التى تزخر بها مصر.

حضر اللقاء المهندس علاء خشب نائب وزير البترول للثروة المعدنية والجيولوجي أسامة فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية. الخبر علي تويتر :

الخبر علي فيسبوك :

للتفاصيل علي #بترونيوز اضغط الرابط التالي : https://bit.ly/3pdeQmB في إطار حرص وزارة البترول على النهوض بقطاع #التعدين،…

Posted by ‎بترونيوز – Petro News‎ on Tuesday, February 9, 2021

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى