أخبار البترول

“وزير البترول” يشهد توقيع مُذكِّرة تفاهم بين شركة إنبي وشركة شلمبرجير العالمية

"المُلا " : صناعة البترول المصرية أصبحت على الخريطة العالمية

استقبل المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية وفداً من قيادات شركة شلمبرجير العالمية ضم المهندس طارق رزق رئيس شركة شلمبرجير  بمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و المُهندس كريم بدوى المدير التنفيذى لشلمبرجير بمصر و شرق المتوسط و المهندس شريف بيومى، حيث تم بحث مجالات التعاون الحالية بين قطاع البترول و الشركة العالمية .

و تُعد الشركة من أفضل مُقدِّمي الحلول الرقمية و التكنولوجيات الحديثة في صناعة البترول و الغاز عالمياً إضافةً إلى دورها كمُساهم رئيسي في خطط تنمية الحقول و تحسين الإنتاج و تدريب الكوادر البشرية  كما تم بحث تطوير مجالات التعاون و إقامة شراكات جديدة بين شركات القطاع و شلمبرجير .

“المُلا ” لوفد شركة شلمبرجير العالمية : صناعة البترول المصرية على الخريطة العالمية

و اكد المُلا خلال اللقاء أن صناعة البترول المصرية أصبحت حالياً على الخريطة العالمية من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة المعالم  مضيفاً أن ماتحقق من نتائج أعمال في السنوات الأخيرة ساهم في جذب المزيد من الشركات العالمية للعمل في مصر ، و مؤكداً أن التعاون بين قطاع البترول و شلمبرجير منذ بدايته تعاون بنّاء و له مردود إيجابي على الصناعة البترولية خاصةً في مجال الرقمنة و الحلول المُتطورة.

و أوضح الوزير أن أحدث ثمار هذه الشراكة هى إطلاق بوابة مصر الرقمية للاستكشاف و الانتاج EUG و التقدُّم في تدريب الكوادر الشابة و تأهيلها للقيادة ضمن مشروع تطوير و تحديث قطاع البترول مشيراً  لتأسيس مُنتدى غاز شرق المُتوسط الذي يهدف لإستغلال ثروات الغاز الطبيعي لصالح الدول الأعضاء له أهمية كبيرة في تنمية حجم الأعمال و الشراكات بالمنطقة و سيفتح آفاقاً كبيرة لشركات الخدمات البترولية العالمية لتُصبح مصر مركزاً إقليمياً للشركات العالمية تنطلق منه إلى أفريقيا و شرق المتوسط .

“المُلا ” يشهد توقيع مُذكِّرة تفاهم بين شركة شلمبرجير العالمية و شركة “إنبي “

من جانبه قال المهندس طارق رزق رئيس شركة شلمبرجير بالشرق الأوسط و شمال أفريقيا أن شلمبرجير تفخر بشراكتها القوية و الممتدة مع قطاع البترول المصري و التي تم تعزيزها خلال السنوات الأخيرة بفعل الجهود الواضحة لإطلاق كافة إمكانات مصر في هذا المجال و تهيئة المناخ لتعزيز الشراكات الاستثمارية  لافتاً إلى أن نجاح مشروعات البوابة الرقمية للإستكشاف و برامج المسح السيزمى و بناء قُدرات الكوادر  خلال الفترة الأخيرة يُعد نُتاجاً فِعلياً للجهود المُتواصلة من الجانبين لتحقيق أفضل النتائج .

و عقب المُباحثات شهد المهندس طارق الملا وزير البترول توقيع مُذكِّرة تفاهم بين إنبى وشلمبرجير للتعاون في المشروعات البترولية و دعم و تطوير الامكانيات المشتركة في مجال تنفيذ مشروعات البحث و الاستكشاف و الإنتاج و خطوط الأنابيب.

وقَّع مُذكِّرة التفاهم المهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبى و عن شركة شلمبرجير المهندس كريم بدوى المدير التنفيذي للشركة بمصر وشرق المتوسط.

وأكد رئيس شركة إنبى أن مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة شلمبرجير العالمية تشمل التعاون في مجال تحديث و تطوير المنشآت و التسهيلات البترولية داخل مصر و خارجها بالإضافة إلى تأمين فرص الأعمال و تنمية التعاون المشترك و تبادل الخبرات و استثمار الإمكانيات المتاحة لتلبية احتياجات مشروعات البترول و الغاز و المياه و غيرها داخل مصر و حول العالم .

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى