تواصل

” العطيوي ” و ” حفظي ” يُشاركان بفعاليات المؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

يشارك الزميلان مصطفي العطيوي و أحمد حفظي بمناطق الدقهلية بشركة بتروتريد في فعاليات المؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ، و الذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب و الرياضة خلال الفترة من 12  : 16 أغسطس الجاري بدار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالقاهرة.

و يحمل المؤتمر  شعار ” الواقع السياسي والاقتصادي المصري (رؤي – فرص – تحديات) ” ، و يُشارك به 300 عضواً من الفائزين بالإنتخابات الإلكترونية و المعينين من قبل وزير الشباب علي مستوي الجمهورية.

كانت قد انطلقت أمس السبت تحت رعاية وزارة الشباب و الرياضة ومن خلال الإدارة المركزية للبرلمان و التعليم المدني ، فعاليات المؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ، برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

و أكد ” صبحي ” على أن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ يُعَّد مدرسة سياسية تثقيفية لتدريب و تأهيل الشباب من سن 25 لـ 40 عاماً  على كل ما يخص مجلس الشيوخ المصري بمنهجية متكاملة ومستدامة ، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه ليتثني للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وإصقال مهاراتهم وخبراتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي.

وأشار وزير الشباب والرياضة أن المؤتمر يهدف إلي افساح المجال لرؤي واطروحات المشاركين عن الواقع المصري الراهن ولاسيما في جانبيه السياسي والاقتصادي ، حيث تركز جلساته العامة وورش العمل حول النظام السياسي المصري وتعزيز المشاركة السياسية ، والرؤي والطموحات الاقتصادية للتنمية الشاملة والمستدامة وكذا التحديات الاقتصادية في إطار التنمية .

كما تجسّد الجلسات تدريب المشاركين علي اختصاصات مجلس الشيوخ وضوابط وضع مسودة لائحة تنظيم عمل نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ، واستعراض أوراق العمل والمداخلات التي أعدها المشاركون داخل الجلسات وورش العمل .

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية تعكس نهجاً راسخاً في توجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان، وتعزيز مشاركتهم  في التنمية، وتمكينهم وتوفير البيئة المحفزة للإبداع وجميع الإمكانات اللازمة لتحقيق الريادة والتميز بشتى المجالات.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن ثقته بقدرات أعضاء النموذج  وأفكارهم الخلاقة التي ستثري الجلسات العامة للمؤتمر، وحثهم على المشاركة الفاعلة داخل ورش العمل وعدم التردد في تقديم أفكارهم ومقترحاتهم ورؤاهم نحو استشراف المستقبل بفكر استباقي، يترجم مسيرة نجاح وتميز الجمهورية الجديدة الداعمة للشباب المصري في كافة المجالات.

الزميلان مصطفي العطيوي و أحمد حفظي يُشاركان في المؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
الزميلان مصطفي العطيوي و أحمد حفظي يُشاركان في المؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى