أخبار البترول

” طاقة للغاز “ تُوجِّه نصائح هامة لـ مُستخدمي سخانات الغاز

” طاقة “ : الصيانة الدورية لسخانات الغاز أمان لأسرتك

أعلنت شركة “طاقة للغاز “ عن مجموعة من الإرشادات العامة لـ مُستخدمي سخانات الغاز و نصحت الشركة عملائها بضرورة الصيانة الدورية لسخانات الغاز و فحص الفلاتر التي تعد من أهم الأشياء التي  تحافظ على أمان أسرتك و أعلنت الشركة رقم للتواصل مع طاقة على رقم (19134)  و نوهت بأن المختص سيصلك حتي بيتك .

و كان  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد نشر تقريراً في فبراير الماضي تضمن  دليل التعامل الآمن مع الأجهزة المنزلية التي تعمل بالغاز الطبيعي و ذلك في إطار سعي الدولة إلى التوسع في خطط توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل .

و استعرض التقرير معايير السلامة و المواصفات الفنية التي تلتزم بها الشركات العاملة في مجال الغاز الطبيعي ، و المتمثلة في اختيار و شراء الخامات من خلال لجان فنية متخصصة طبقاً للمواصفات البريطانية المطبقة عالمياً في مجال توصيل الغاز الطبيعي ، بالإضافة إلى أن إجراءات التركيبات تتم من خلال فرق العمل المدربة و طبقاً لما تنص عليه المواصفات .

و تتضمن معايير السلامة و المواصفات الفنية أيضاً إجراء الاختبارات اللازمة باستخدام المعدات المخصصة لهذا الغرض و طبقاً لما تنص عليه المواصفات ، و أن يتم التأكد من سلامة الاختبارات من جهات مختلفة بدءاً من المستويات الإشرافية المتدرجة بمواقع التنفيذ و مروراً بإدارة الجودة بالشركات ثم الإشراف و الاستلام من الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

كما حذر التقرير من إلغاء الهواية أو سدها بأي طريقة ، موضحاً أن ذلك سيتسبب في عدم توافر كميات الهواء اللازمة للاحتراق ، و من ثم حدوث عملية احتراق غير مكتملة للغاز الطبيعي داخل السخان و انبعاث غاز أول أكسيد الكربون و هو غاز سام و قاتل ، ما قد يتسبب في حدوث حالات وفاة .

مصدر الخبر : شركة طاقة للغاز 

 الصيانة الدورية لسخانات الغاز المنزلية
الصيانة الدورية لسخانات الغاز المنزلية
تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى