أخبار بتروتريد

” بتروتريد” تُطلق تطبيق “بتروميتر” لتسجيل القراءات آليا عبر المحمول

"بتروميتر " قفزة نحو ميكنة العمليات في بتروتريد

أعلنت شركة الخدمات التجارية البترولية  “بتروتريد” عن إطلاق تطبيق “بتروميتر” لتسجيل قراءات عدّادات الغاز بواسطة كاميرا “المُوبايل” و نقلها مُباشرة لقاعدة بيانات العُملاء و معرفة قيمة الفاتورة و دفعها من خلال البطاقة الإئتمانية و المحافظ الإلكترونية.

حيث تم إطلاق التطبيق الجديد بنسختين ليعمل على التليفونات المحمولة التي تعمل بنظام “أندرويد” و التليفونات المحمولة APPLE التي تعمل بنظام IOS .

 “بتروميتر ” إدخال القراءة آلياً  و الدفع عبر الموبايل 

و يعد التطبيق الجديد الذي أطلقته بتروتريد نقطة تحول في ميكنة الأعمال و الحد من التدخل البشري تلافياً للأخطاء.

كما أنه يُساهم في التباعد و تطبيق الإجراءت الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، و يُعتبر التطبيق خطوة جديدة في مشروع #بتروتريد_الرقمية و الذي تنفذه بتروتريد تماشيا مع برنامج  وزارة البترول للتحوُّل الرقمي و اتساقا مع استراتيجية مصر الرقمية .

 و يتضمن تطبيق بتروميتر (Petrometer)   كافة  الأنشطة المُقدَّمة لعُملاء الغاز الطبيعى فيما يتعلق بتسجيل قراءة العداد آلياً ومعرفة قيمة فاتورة الاستهلاك و تحصيلها ، و التطبيق الآن مُتاح على منصة جوجل بلاي ستور و على منصة الأبل آب ستور .

 التطبيق يعتمد على التقاط صورة بالهاتف لقراءة العدَّاد و ربطها مباشرةً بقاعدة بيانات الشركة 

و سيعتمد التطبيق على التقاط صورة عن طريق توجيه كاميرا الهاتف الذكي لأرقام العدّاد و يتوجه تلقائياً للأرقام الموجودة في الخانة السوداء و ستُترجم هذه الصورة إلي أرقام تعكس قراءة عدّاد الغاز و تسجل مُباشرة في قاعدة بيانات الشركة.

و هو ما يصل بنسبة الخطأ في تسجيل القراءات إلى ” صفر ” نتيجة الحد من تدخل العنصر البشري . 

  أيضاً يُمكن عن طريق التطبيق معرفة قيمة الفاتورة و تحصيلها من خلال البطاقات الائتمانية و المحافظ الإلكترونية و الحكومية المُختلفة لكل وحدات العميل على مستوى الجمهورية 

وزارة البترول تُشير إلى إطلاق بتروتريد لتطبيق «بتروميتر» عبر صفحتها الرسمية 

هذا و قد أشارت وزارة البترول و الثروة المعدنية عبر صفحتها الرسمية لإعلان شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد ” عن بدء تدشين تطبيق “بتروميتر ” ، كما نشرت معظم الصحف هذا الخبر باعتبار خدمات الغاز الطبيعي أحد أهم الخدمات المقدمة للمواطنين . 

الآن يُمكنكم تحميل البرنامج من خلال الروابط التالية:

لنظام الأندرويد:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.petrometer

لنظام الأى أو إس:
https://apps.apple.com/eg/app/petrometer/id1568943521

إنفوجراف يشرح الشاشة الرئيسية لتطبيق بتروميتر 

 

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى