أخبار البترول

” بتروسيف “ : معلومات هامة عن قمة المناخ العالمية 27 COP بشرم الشيخ   

نشرت  الصفحة الرسمية لشركة الخدمات البترولية للسلامة و البيئة  ” بتروسيف ”  منشورا توعوي يوضح معلومات يجب معرفتها عن قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ .

 جاء نص المنشور كالتالي :

 تستضيف مصر الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7 – 18 نوفمبر 2022 و الذي يقام في شرم الشيخ، و من خلال السطور التالية نستعرض أهم 7 معلومات يجب أن تعرفها قبل المؤتمر :

  • المؤتمر هو السابع و العشرون منذ دخول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي حيث التنفيذ في مارس 1994، و هي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

 

  • المؤتمر يسعى إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس  التاريخي من أجل الناس و كوكب الأرض من خلال الوصول إلى الحد ن ارتفاع درجات حرارة الأرض 1.5 درجة مئوية، وتوفير التمويل المتعلق بالمناخ للدول النامية، و استعراض التزامات الدول بخفض الانبعاثات كل خمس سنوات.

 

  • البلدان النامية هي الأكثر عرضة للآثار الضارة للتغير المناخي، كالفيضانات و الجفاف وحرائق الغابات، وسيكون الوفاء باحتياجات هذه الدول نقطة محورية في مفاوضات قمة هذا العالم.

 

  • من المتوقع حضور 30 ألف مشارك من 197 دولة من أجل مناقشة قضية تغير المناخ، وجهود هذه الدول، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

 

  • تعمل مصر من خلال القمة على تنفيذ الدول الكبرى لتعهداتها في مؤتمرات الأمم المتحدة السابقة للمناخ، على رأسها اتفاقية باريس الموقعة عام 2015، واتفاقية قمة كوبنهاغن عام 2009، حيث تعهد الموقعون بضخ مليارات الدولارات لمساعدة البلدان الفقيرة على التعامل مع تأثير تغير المناخ.

 

  • قضية المياه ستكون على رأس أولويات أجندة المؤتمر.

 

  • خلال 11 يومًا سيُعقد المؤتمر جلسات نوعية غير رسمية لبحث قضايا الطاقة و المياه و الشباب و المرأة و الزراعة، و الحياد الكربوني، والتنوع البيولوجي، و الأمن الغذائي .

 

مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لشركة  بتروسيف 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى