أخبار بتروتريد

بعد نجاح التشغيل في 7 من مناطق القاهرة .. ماكينات POS في خدمة العملاء بمناطق جديدة

كتب مصطفى العناني :

( القاهرة الجديدة ـ مدينتي ـ  العجوزة ـ 6 أكتوبر ـ المعصرة ـ المنيب ـ الزاوية الحمراء ) 7 مناطق تم فيها تفعيل ماكينات الدفع الإلكتروني بيد المحصلين لتحصيل قيمة استهلاك عملاء الغاز الطبيعي و طباعة إيصال فوري للعميل بديلا عن الفاتورة التقليدية .

المنظومة الجديدة وفرت على المحصل عبء استلام و تسلم الفواتير ( العهدة ) و أصبح من السهل على المحصل العمل في الوقت المناسب للعملاء دون التقيد بمواعيد استلام و تسليم العهدة لرئيس الوحدة ، كما منعت احتمالية الخطأ في عملية الاستلام و التسلم و قللت من تداول الأوراق ـ الفواتير ـ في ظل تداعيات فيروس كورونا .

العملاء استقبلوا المنظومة الجديدة برضا و قبول فالمنظومة الجديدة للتحصيل الإلكتروني و إلغاء الفاتورة وفرت للعميل إمكانية دفع جميع فواتير وحداته و عدم التقيد بفاتورة الوحدة محل إقامته ، كما أصبح بإمكانه دفع أي فاتورة لأي من أقاربه و ذويه على مستوى الجمهورية ، فنظام الأندرويد الموجود على الماكينة يتيح الوصول إلى أي فاتورة على مستوى الجمهورية .

و في مرحلة التشغيل التجريبي تم استطلاع آراء العملاء و كان لهم بعض الطلبات التي تم تلبيتها فعلى سبيل المثال طلب العملاء كتابة كافة المعلومات الخاصة بالوحدة  و تفاصيل القراءة الحالية و السابقة و الاستهلاك على الإيصال و عدم الإكتفاء بإسم العميل و رقم العداد و قيمة الفاتورة و تم تلبية كل طلبات العملاء في هذا الشأن فأصبح الإيصال يشمل كل المعلومات التي كانت موجودة على الفاتورة و بات فاتورة كاملة مصغرة تصدر للعميل فوريا .

و في السياق ذاته تم نشر عدد 10 ماكينات تحصيل إلكتروني في خدمة العملاء بمقرات مناطق القاهرة المختلفة و أيضا بالجهات الخارجية كالنوادي و الكمباوندات حتى يتسنى للعملاء دفع قيمة استهلاك وحداتهم على مستوى الجمهورية من أي مكان في حال عدم التواجد أثناء مرور المحصل .

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى