أخبار بتروتريد

” إعلام بتروتريد ” تنظم ورشة عمل لمهارات الإعلام الرقمي

كتب :عمرو الغواب

نظمت الإدارة العامة للإعلام على مدار الأسبوع الماضي ورشة عمل بمقر مركز التدريب بالعباسية لتبادل الخبرات بين العاملين بالشركة في مجالات الصحافة والإعلام الرقمي .

جاءت الورشة تحت إشراف الأستاذ جمال بدوى مدير عام مساعد الإعلام  وتنسيق الأستاذ ” مصطفى العناني ” مدير إدارة الإعلام والذي تناول بالشرح مهارات التحرير الصحفي و إعداد و تقديم البرامج التليفزيونية ، كما شارك في تنسيق جلسات التحرير الصحفي الزميل الدكتور حمدي سيد ـ منطقة عين شمس ـ الحاصل على درجتي الماجيستير و الدكتوراة في مجال تحسين الصورة الذهنية و إدارة الأزمات  من جامعة القاهرة .

كما تضمنت الورشة جلسات عمل أدارتها الزميلة ” منال خزامي ”  و الزميلة ” نيرة كروش ” مسئولي ” السوشيال ميديا ”  بإدارة الإعلام  حول الكتابة الفعالة لصفحات المواقع الإخبارية والعوامل المؤثرة في القائمين بالاتصال مع التطبيق على صفحات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة .

كما أدار ورشة التصوير الصحفي الزميل لؤي نعمان ـ منطقة المنصورة ـ و الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في التصوير الصحفي بمسابقة نقابة الصحفيين .

شارك في الورشة العاملون الموهوبون و أصحاب الخبرات في مجالات التحرير الصحفي والمراسل الصحفي والتليفزيوني و إعداد البرامج التليفزيونية والتصوير الفوتوغرافي ،  وتصويرالفيديو ، و الجرافيكس بالإضافة إلى المونتاج والإخراج التليفزيوني و السوشيال ميديا …

وأشاد المشاركون بمستوى التدريب الراقي و الجهد المبذول من قبل إدارة الإعلام لإخراج الجلسات بهذا المستوى الحرفي ، كما عبروا عن سعادتهم بالاستفادة العلمية و العملية التي تحققت من خلال جلسات العمل و أهمها تبادل الخبرات .

وصرح الأستاذ جمال بدوي مدير عام مساعد الإعلام أن اختيار المشاركين في الورشة تم بناء على سابقة الأعمال والسيرة الذاتية والدورات التدريبية والخبرات السابقة لكل مشارك ، كما تحدث عن نتائج ورشة العمل قائلا إن إدارة الإعلام خلال الفترة القادمة  ستتيح الفرصة لمن يرغب من العاملين في تعلم و اكتساب المهارات الصحفية و الإعلامية ـ دون شرط الخبرة السابقة ـ في مشروع جديد تحت عنوان ” كن مراسلنا ” و التي تهدف لأن يكون لمنصتي ” بترونيوز ” ـ البوابة الإخبارية و قناة اليوتيوب ـ  مراسل في كل منطقة على مستوى الجمهورية ، و سيتم الإعلان عن تفاصيل هذا المشروع قريبا.

كما أكد ” بدوي ” أن التدريبات العملية التي تمت خلال الورشة مكنتنا من الوقوف على مستوى مهارات المشاركين في كل التخصصات و سيتم بناء عليها إعداد برنامج تدريبي متكامل حتى يتمكن المشاركون من المساهمة بفاعلية و حرفية في صناعة المحتوى الإعلامي  لـ ” بترونيوز”   .

و اختتمت فعاليات الورشة التي انعقدت على مدار أسبوع  بمشاركة كل من :

 

الإسم المنطقة التخصص
طارق سليم  العجوزة تصوير
أحمد محمود جبر الهرم تصوير و إخراج
عماد فاروق عفيفي العجوزة تصوير
ايمان ممدوح خليل القاهرة الجديدة إخراج و مونتاج و صحافة
رباب السيد محمد حدائق الأهرام صحافة و إعداد برامج
أحمد رفعت محمد المطرية صحافة و إعداد برامج
ياسر عبد العليم شبرا الخيمة صحافة و إعداد برامج
أحمد دياب أحمد تسويق ـ المعادي صحافة و إعداد برامج
محمد كمال إمام العجوزة صحافة ـ إعداد برامج
هيثم  الغريب قنديل الزيتون مراسل
شيماء محمود جمال العمرانية مراسل ـ و تقديم برامج
كارم أبو العيد رجب حدائق الأهرام صحافة
لؤي نعمان زيدان غرب المنصورة تصوير صحفي
محمد أبوالخير ستو غرب المنصورة صحافة
جميل جابر طنطا غرب إعداد و تقديم برامج
عمرو الغواب طلخا صحافة

ملحوظة : محرر الخبر أحد المشاركين بالورشة و المنضمين حديثا إلى فريق عمل بترونيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى