أخبار البترول

مُباحثات مصرية جزائرية بين وزيرا البترول والطاقة للبلدين

بحث المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية المصري عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع محمد عرقاب وزير الطاقة و المناجم الجزائري – اليوم الخميس – العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين ، و سبل تعزيز الشراكة لاسيما في مجال الطاقة و المناجم .

و أكَّد الوزيران على ضرورة استغلال فرص الاستثمار و الشراكة في مجال البحث و الاستكشاف و تطوير و استغلال الحقول البترولية ، و كذلك في مجال البتروكيماويات و تسويق و توزيع الغاز الطبيعي المُميع GPL و الهيدروجين.

و أعرب المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية عن ارتياحه لجودة العلاقات الأخوية بين البلدين و تكثيف التعاون الثنائي في مجالات الطاقة و المناجم.

كما اقترح ” المُلا “ تكوين فرق عمل مشتركة للتشاور في أقرب وقت بخصوص المجالات التي تم التباحث بشأنها و إقامة شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة و التكوين.

” عرقاب ” يدعو الشركات المصرية للاستثمار و الشراكة 

و بهذه المناسبة دعا وزير الطاقة و المناجم الشركات المصرية لاستغلال الفرص المتاحة للاستثمار و الشراكة في هذه المجالات و الاستفادة من المزايا التي يُقدِّمها القانون الجديد للمحروقات في دولة الجزائر.

كما أشار الوزيران إلى إمكانيات التعاون و الشراكة الكبيرة في القطاع المنجمي لاسيما في مجال الصناعات التحويلية للفوسفات و إنتاج الأسمدة الفوسفاتية و تبادل الخبرات و المعلومات في هذا المجال.

كما رحَّب الجانبان بعملية الحوار المستمر في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز و منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول.

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى