أخبار البترول

رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عدداً من ملفات عمل الوزارة

المُلا : محطة المعالجة الذكية بموقع شركة الأمل الأولى من نوعها بمصر والشرق الأوسط

التقى الدكتور  مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المهندس  طارق الملا  وزير البترول و الثروة المعدنية، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة .

و جدد رئيس الوزراء، في مستهل اللقاء ، التأكيد على استمرار التعاون والتنسيق بين مختلف أجهزة الدولة المعنية، سعياً لإتاحة التمويل اللازم لتوفير المنتجات البترولية، تلبية لاحتياجات السوق المحلية، وذلك في ظل استمرار تداعيات الأزمة العالمية الحالية.

وتناول المهندس  طارق الملا جهود الوزارة لتوفير مختلف المنتجات البترولية، وما يتم تنفيذه من خطوات و إجراءات لزيادة حجم الإنتاج المحلي منها، هذا إلى جانب العمل على جذب المزيد من الاستثمارات لأنشطة البحث و الاستكشاف.

و أشار  وزير البترول خلال اللقاء، إلى ما يتم تنفيذه من إجراءات و خطوات في إطار تحقيق التوافق البيئي للحفاظ على الموارد وحماية البيئة، وذلك بمختلف مشروعات قطاع البترول، منوها فى هذا الصدد إلى ما تم مؤخراً من أعمال التشغيل التجريبي لمحطة المعالجة الذكية لمياه الصرف الصناعي بموقع إنتاج شركة الأمل للبترول، والتي تُعد أول محطة من نوعها بمصر والشرق الأوسط وتخدم عمليات الإنتاج البترولي والحفاظ على البيئة، وتسهم في تحقيق مخرجات مؤتمر المناخ “COP27”.

 

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى