أخبار البترول

“إنبي” تستقبل وفد مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية

اللقاء يهدف لتوثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية

استقبلت الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبي”  وفد مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية التابع لجامعة عين شمس بالمقر الرئيسي للشركة وقد ترأس وفد المعهد الدكتور حاتم العبد، مدير المركز بحضور لفيف من قيادات المركز.

وذلك في إطار سعى شركة إنبي المستمر للبحث والتطوير ولتوثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية، وتنمية المعرفة والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية،

استهدف الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين شركة إنبي ومركز بحوث الشرق الأوسط فى مجال إعداد البحوث والدراسات التنافسية التي تساهم في تنفيذ خطط التنمية المجتمعية، وتطوير المعرفة وزيادة الوعي بكل ما يخص منطقة الشرق الأوسط في مجال الاقتصاد، والتنمية المستدامة، والشؤون الاجتماعية في ظل التوازنات الدولية والمتغيرات السياسية، وفهم التحديات التي تواجه المنطقة.

كما بحث الجانبان إمكانية التعاون في مجال تنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل والدورات التدريبية بمشاركة خبراء وأكاديميين من مختلف أنحاء العالم للمساهمة في تبادل الأفكار وتعزيز التعاون الدولي. كما تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون والتبادل الثقافي والعلمي مع المركز والعديد من مراكز الأبحاث الدولية والجامعات المرموقة، وتشجيع ونشر مختلف البحوث المتعلقة بالدراسات المستقبلية والشرق الأوسط.

وخلال الاجتماع أكد المهندس  وائل لطفي رئيس شركة إنبي على حرص الشركة على توطيد التعاون مع المؤسسات العلمية الأكاديمية وتبادل الخبرات لربط الجانب العملي والتطبيقي بالجانب الأكاديمى، معرباً عن تطلعه أن يثمر هذا التعاون عن مخرجات إيجابية تسهم فى تحقيق ما تصبو إليه شركة إنــبى من تطلعات.

كما رحب الدكتور حاتم العبد، بالتعاون مع شركة إنبي وأشار إلى أن هذا النوع من التعاون يساهم في تعظيم الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لدى الطرفين .

"إنـبى"  تستقبل وفد مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى