أخبار البترول

وزير البترول يبحث مع توتال إنرجيز الفرنسية خطط الشركة في الاستكشاف

اللقاء تناول برامج الشركة في مجال البحث عن الغاز بمناطق امتيازها بالبحر المتوسط 

استقبل المهندس   طارق الملا  وزير البترول والثروة المعدنية وفداً من  شركة توتال انرجيز الفرنسية برئاسة جين جايلت نائب رئيس الشركة للاستكشاف والانتاج بمنطقة شمال افريقيا والوفد المرافق  ، حيث تناول اللقاء خطط و برامج الشركة في مجال البحث عن الغاز بمناطق امتيازها بالبحر المتوسط  .

واكد المهندس   طارق الملا  ان العمل في استثمار موارد الغاز في منطقة شرق المتوسط يشهد تطوراً كبيراً  ، في اطار منظومة التعاون والتكامل التي خلقها منتدى غاز شرق المتوسط  ، والتي ساهمت في توحيد جهود دول المنطقة و دمج جهود الحكومات والشركات العالمية العاملة في المنطقة سوياً  بما يسهم في  دعم خطط ضخ الاستثمارات في تنمية موارد الغاز .

واضاف الملا ان مصر تعتبر منصة تنطلق منها الشركات العالمية للتوسع في اعمالها في منطقة شرق المتوسط  في ظل توافر البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال.

وناقش الوزير خلال اللقاء مع مسئولي الشركة الفرنسية الاسراع بعمليات البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط سعياً للوصول للنتائج المرجوة وتحقيق اكتشافات جديدة  ، خاصة وان هناك عوامل مشجعة كتوافر البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال في مصر  التي يمكن ربطها بالاكتشافات الجديدة والخبرات المتميزة في هذا المجال.

واكد الملا ان الغاز سيظل الوقود الأهم في مزيج الطاقة لفترة طويلة باعتباره انظف انواع الوقود الأحفوري وتأميناً لمصادر الطاقة ، مع التأكيد على اهمية زيادة استخدام الطاقة المتجددة والخضراء بالتوازي مع زيادة انتاج الغاز الطبيعي .

و من جانبه اكد نائب رئيس شركة توتال انرجيز انها مهتمة بزيادة انتاج الغاز الطبيعي باعتباره الوقود الأمثل وانها تخطط للإسراع في عمليات الحفر والتنمية لآبار الغاز بمناطق امتيازها في مصر ، وان منطقة البحر المتوسط تحمل آمال وتوقعات ايجابية لتحقيق المزيد من النجاحات في مجال الغاز الطبيعي .

و تستثمر توتال انرجيز كمشغل رئيسي في منطقة شمال رأس كنايس بغرب المتوسط وكشريك في منطقة شمال الحماد بالبحر المتوسط حيث يتم وضع اولى الابار المكتشفة بالمنطقة وهو البئر بشروش على خريطة الانتاج .

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني .

 

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

خالد أبوزيد

كاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى