أخبار تهمك

” هيئة الأرصاد “ تُحذِّر : طقس هذا الأسبوع شديد الحرارة

” الأرصاد الجوية “ تنصح المواطنين باتِّباع عدد من التعليمات

أفادت توقعات ” الهيئة العامة للأرصاد الجوية  “ عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعلى موقعها الإلكتروني على الإنترنت أن الطقس هذا الأسبوع وابتداءاً من اليوم – السبت – سوف يكون شديد الحرارة نهاراً على جميع الأنحاء ، على أن يعود إلى مُعدَّلاته تدريجياً حتى نهاية الأسبوع.

 طقس السبت

يسود طقس شديد الحرارة على جميع الأنحاء ، و من المتوقع أن تُسجِّل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية ( فى الظل ) خلال ساعات النهار ( من 12 ظهرا حتى 3 عصراً ) ، و تُسجِّل 24 درجة ليلاً .

و تُسجِّل محافظات السواحل الشمالية 36 درجة نهارا ( في الظل ) ، و22 درجة ليلاً .

فيما ترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد لتتجاوز 45 درجة نهاراً ( فى الظل ) ، و 28 درجة ليلاً .

و من المتوقع نشاط الرياح أحياناً خلال ساعات الليل ، على مناطق من جنوب سيناء و السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد ومحافظات الوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

لذا أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعضاً من النصائح للمواطنين وهي :

• عدم التعرُّض المباشر لأشعة الشمس.

• الإكثار من شرب السوائل الباردة .

• ارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس .

• ارتداء الملابس القطنية و الفضفاضة فاتحة اللون .

• عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات .

درجات الحرارة من الأحد إلى نهاية الأسبوع

اعتباراً من يوم الأحد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 6 : 7 درجة مئوية ليسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للحرارة على السواحل الشمالية ،

 تتراوح ” درجات الحرارة “  المتوقعة من الأحد و حتى نهاية الأسبوع ما بين الـ 43 وحتى الـ 35 درجة مئوية هبوطاً والصغرى ما بين الـ 24 إلى 21 درجة مئوية هبوطاً في آخر الأسبوع على القاهرة الكبرى والوجه البحري .

أما السواحل الشمالية فتتراوح العظمى ما بين 34 درجة إلى 28 درجة مئوية هبوطاً والصغرى ما بين الـ 21 إلى الـ 20 درجة مئوية انخفاضاً في آخر الأسبوع .

و في مناطق جنوب سيناء تكون العظمى ما بين 40  إلى 37 درجة مئوية هبوطاً حتى نهاية الأسبوع ، أما الصغرى فتستقر عند الـ 25 درجة مئوية طوال الأسبوع ،

أما في مناطق شمال الصعيد تكون العظمى ما بين 43  إلى 36 درجة مئوية انخفاضاً حتى نهاية الاسبوع ، أما الصغرى فتتراوح ما بين الـ 26 إلى 24 درجة مئوية انخفاضاً حتى نهاية الأسبوع .

وبالنسبة لمناطق جنوب الصعيد فتتراوح العظمى ما بين الـ 45 إلى 40 درجة مئوية انخفاضاً حتى نهاية الأسبوع ، أما الصغرى فتتراوح ما بين الـ 28 إلى 26 درجة مئوية انخفاضاً حتى نهاية الأسبوع.

أهم الظواهر الجوية 

وعن أهم ” الظواهر الجوية “ لهذا الأسبوع أشارت ” الهيئة العامة للأرصاد الجوية “ إلى ظهور شبورة مائية خفيفة من ٤/ ٧ صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة يومي الأحد والأثنين من هذا الأسبوع .

نشاط الرياح 

أما عن نشاط الرياح فأشارت توقعات هيئة الأرصاد إلى نشاط للرياح أحياناً على أغلب الأنحاء طوال أيام الأسبوع قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة .

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية

تقرير حالة الطقس المتوقعة هذا الأسبوع
تقرير حالة الطقس المتوقعة هذا الأسبوع
تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى