أخبار البترول

” المُلا ” يفتتح محطتين جديدتين للتموين بالغاز الطبيعي كوقود بواحة مدينة نصر والتجمع الخامس

" وزير البترول " يُعطي شارة البدء للخدمة الرقمية (DCS) لعملاء الغاز المنزلي

افتتح المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية محطتى الغاز الجديدتين  كارجاسوطنية في حي الواحة بمدينة نصر بحضور اللواء محمد أنور رئيس شركة وطنية ، و محطة كارجاس / التعاون ، بالتجمع الخامس، التى تم تطويرها بالكامل ، وحضر افتتاحها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

و تأتى المحطتان ضمن خطة انتشار محطات التموين بـ الغاز الطبيعي كوقود التى تنفذها الوزارة لزيادة أعداد المستفيدين من تلك الخدمة الحضارية و الاقتصادية.

و أكَّد ” المُلا ” أن المحطتين تأتيان دعماً لجهود التنمية و العمران بالمنطقتين و ركيزتين جديدتين ضمن سلسلة محطات التموين بـ الغاز الطبيعي كوقود التي تمت مضاعفتها بواقع ثلاثة أضعاف ما كانت عليه بنهاية عام 2020 ، لتسهم في زيادة أعداد السيارات المحولة للعمل بـ الغاز الطبيعي كوقود متوافر محلياً و اقتصادي من حيث التكلفة إلى جانب ما يتمتع به من أنه مكافئ لأعلى أنواع البنزين استهلاكاً من حيث رقم الأوكتان.

و أشاد ” المُلا ” بتعاون شركات تسويق المنتجات البترولية و الغاز الطبيعي كوقود من القطاعين الحكومي و الخاص و تضافر جهود الجميع فى تحقيق خطط استراتيجية انتشار محطات التموين بـ الغاز الطبيعي كوقود على مستوى الطرق والمحاور المرورية على مستوى الجمهورية.

و أوضح المهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس أن المحطتين تم تجهيزهما بقدرات تموينية تمكنهما من خدمة حوالي 3000 سيارة يومياً ، حيث تبلغ قدرة تموين محطة الواحة 1000 سيارة يومياً من خلال موزعي شحن و 4 نقاط تموين ، فيما تم تجهيز محطة التجمع بقدرة تموين تبلغ 2000 سيارة يومياً من خلال 4 موزعات شحن بثماني نقاط شحن لخدمة مرتادي المحطتين من قائدي السيارات ، و أجرى الوزير و الحضور جولة تفقدية بالمحطتين.

من جانبه أوضح المهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول أن تطوير محطة التعاون بالتجمع الخامس تم ضمن استراتيجية الوزارة لتقديم خدمات متميزة و حلول متكاملة من خلال محطات تموين السيارات بالمنتجات البترولية و الغاز الطبيعي لمرتادى المحطات ، مشيراً إلى أن المحطة الآن بها إلى جانب منطقتي التموين بالمنتجات البترولية (السولار و البنزين) و الغاز الطبيعي ، براندات خدمية متنوعة و أماكن انتظار مناسبة و زادت سعتها التخزينية من المنتجات البترولية لتبلغ حوالى 200 طن.

كما أوضح ” نجيب ” أن الشركة تمتلك 1261 محطة تموين و خدمة موزعة على أنحاء الجمهورية ، منها 155 محطة بإقليم القاهرة الكبرى تم الانتهاء من تطوير 41 محطة منها طبقاً للنموذج الجديد و جاري العمل على زيادتها إلى 60 محطة متطورة بنهاية العام الحالي ، مؤكداً التزام الشركة الكامل بتطبيق اشتراطات الأمن و السلامة و الصحة المهنية في كافة أعمال التطوير و التشغيل.

وزير البترول يٌعطى شارة البدء للخدمة الرقمية (DCS) لعملاء الغاز المنزلي

خلال الجولة ، أعطى المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية شارة البدء للمشروع التجريبي لخدمة العملاء الرقمية (Digital Customer Service ) التي قامت شركة ” تاون جاس ” بتصميمها و تنفيذها وهي تعد الأولى من نوعها التي يستطيع العميل من خلالها تقديم الطلبات الخاصة بجميع خدمات توصيل الغاز الطبيعي في أى مكان ، و من المقرر تشغيلها كمرحلة أولى في محافظات القاهرة ، الجيزة ، الأسكندرية ، الإسماعيلية و بورسعيد.

و خلال استعراض الخدمات المقدمة للمحطة المتنقلة أوضح المهندس محمد فتحي رئيس شركة تاون جاس أنه يمكن حجز المواعيد الخاصة بالمعاينات و التعاقد وأيضاً سيتاح قريباً سداد المقايسات و فاتورة الاستهلاك و شحن كارت العداد مسبق الدفع ، وأنه سيتم التشغيل التجريبى للخدمة الجديدة من اليوم على أن تقوم شركة تاون جاس بنشرها تدريجياً ضمن مخطط يلبي رغبات العملاء .

وتفقد الوزير مركز خدمة عملاء شركة تاون جاس المتنقل الذى من المخطط أن يقدم تلك الخدمات أيضًا فى أماكن التجمعات السكانية و النوادى الرياضية تيسيراً على العملاء.

حضر الافتتاح و الجولة التفقدية الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول و نائبيه للتجارة الداخلية المحاسب خالد عثمان ، و النقل و التوزيع المهندس محمد ماجد ، و الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ايجاس ، و نائبه للتخطيط و المشروعات المهندس أحمد محمود و مساعد النائب لمشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود المهندس سيد حسين ، و المحاسب هشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير البترول ، المهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل و توزيع المنتجات البترولية ، و المهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر.

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

• مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لوزارة البترول و الثروة المعدنية

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى