تواصل

” شلبي ” يحصد ذهبية بطولة الجمهورية الثانية للخماسي الحديث

واصل الزميل ” أحمد جلال شلبي ” ابن منطقة غرب طنطا بشركة ” بتروتريد ” تحقيق إنجازاته الرياضية المميزة ، حيث نجح في حصد المركز الأول والميدالية الذهبية ببطولة الجمهورية الثانية للخماسي الحديث (ليزر رن فئة ماستر) و التي اختتمت فعالياتها أمس السبت الموافق ١٦ ديسمبر ٢٠٢٣ بملاعب نادي الزهور.

يأتي ذلك بعد تحقيق ” شلبي ” المركز الأول والميدالية الذهبية ببطولة الجمهورية الأولى للخماسي الحديث (ليزر رن فئة ماستر) والتي أقيمت بملاعب سيتي كلوب العبور الشهر الماضي.

و يمتلك ” شلبي ” تاريخاً حافلاً بالإنجازات الرياضية الدولية و المحلية ، حيث حقق الألقاب التالية:

على المستوى الدولي :

• حقق مع منتخب مصر المركز الأول عالمياً ببطوله انجلترا 2023 بجميع الأعمار السنية من الصغار وحتي الماستر و الفريق الباراليمبي.

• حقق مع فريق الماستر 40+ المركز الثاني عالمياً ، و ذلك بناءً علي أرقام اللاعبين المصريين.

• شارك ” شلبي ” مع المنتخب المصري في أغسطس الماضي بنهائيات كأس العالم لليزر رن بمدينة Bath بانجلترا.

على المستوى المحلي :

• حقق الزميل ” أحمد شلبي ” المراكز الأولى ببطولات الجمهورية و منطقة وسط الدلتا على مدار السنوات الأخيرة ، حيث حصد مؤخراً الميدالية الذهبية و كأس المركز الأول بمسابقات الفردي و الفرق (فئه ماستر 40+) ليزر رن (ثنائي – ثلاثي) ببطولة وسط الدلتا للخماسي الحديث و التي أقيمت باستاد المنصورة الرياضي سبتمبر الماضي.

جدير بالذكر أن رياضة الخماسي الحديث أو البنتاثلون هي رياضة مركبة تتكون من 5 لعبات يمارسها لاعب واحد و يؤديها في يوم واحد وهي من أقدم الألعاب الأوليمبية ، و«الخماسي» هي الرماية و سلاح سيف المبارزة و السباحة و الفروسية و اختراق الضاحية (العدو الريفي) ، و ينال المشترك نقاطاً معينة وفقاً للنتيجة التي يحققها في كل مسابقة و يتم ترتيب اللاعبين بحسب ما يحصلون عليه من نقاط.

و تزخر شركة ” بتروتريد ” بالعديد من المواهب في جميع المجالات الرياضية و الثقافية و الفنية و التي حصلت على العديد من الجوائز الدولية و المحلية.

الزميل أحمد شلبي
الزميل أحمد شلبي

تابعنا على جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى