أخبار البترولفيديو بترونيوز

” مدبولي ” : مصر تحتل المركز الخامس إقليمياً في إنتاج الغاز الطبيعي

" رئيس الوزراء " : إنتاجنا السنوي من الغاز 58,5 مليار متر مكعب

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، إن مصر تحتل المركز الخامس إقليمياً في إنتاج الغاز الطبيعي بحجم 58,5 مليار متر مكعب.

و أضاف خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأحد ، أنه في عام 2015 تم توقيع اتفاقيات مع بعض الشركات للتنقيب عن الغاز ، مشيراً إلى أنه من خلال الإرادة المصرية تم اكتشاف حقل غاز ظهر ، و كان مخطط يدخل الخدمة خلال خمس سنوات لكن القيادة أصرت على دخوله الخدمة في أقرب وقت (18 شهراً) فتم ضخ استثمارات لتحقيق ذلك.

و في نفس السياق ، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إن التنقيب عن الغاز لم يكن ليتم لولا ترسيم الحدود مع قبرص و اليونان و المملكة العربية السعودية ، مضيفاً خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية من فعاليات المؤتمر الاقتصادي ، صباح اليوم الأحد ، أن لولا اكتشاف حقل غاز ظهر لم تكن لتحل أزمة قطاع الكهرباء ، متابعاً : «ده فضل ربنا .. لولا حقل ظهر كانت مصر هتبقى مطفية ، لم نكن نمتلك أي موارد لشراء الغاز و إدارة المحطات».

و انطلقت اليوم الأحد فعاليات اليوم الأول من «المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022»، الذى تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري ، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لمناقشة أوضاع و مستقبل الاقتصاد المصري ، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين و المفكرين و الخبراء المتخصصين.

• فيديو .. كلمة الدكتور مصطفى مدبولي في افتتاح المؤتمر الاقتصادي

تابعنا على جوجل

فريد عبد الوارث

أديب وكاتب صحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى